مينسك: أجرى السيد الرئيس بشار الأسد ظهر اليوم مباحثات مع الرئيس البيلاروسي الكسندر لوكاشينكو في القصر الرئاسي في العاصمة مينسك. وأقيمت للرئيس الأسد مراسم استقبال رسمية في القصر الرئاسي في العاصمة البيلاروسية مينسك حيث كان الرئيس البيلاروسي الكسندر لوكاشينكو في مقدمة مستقبليه.

وعزف النشيدان الوطنيان للجمهورية العربية السورية وجمهورية بيلاروسيا ثم استعرض الرئيسان حرس الشرف. بعد ذلك صافح الرئيس الأسد كبار مستقبليه فلاديمير سيماشكو نائب رئيس مجلس الوزراء وليونيد انسيموف نائب رئيس ادارة الرئيس ووزير الخارجية سيرغي مارتينوف ووزراء الاقتصاد والصناعة والتعليم والنقل والدفاع وعددا من كبار المسؤولين وسفير بيلاروسيا في دمشق.

بدوره صافح الرئيس لوكاشينكو اعضاء الوفد الرسمي السوري وليد المعلم وزير الخارجية والدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والاعلامية في رئاسة الجمهورية والدكتور فؤاد عيسى الجوني وزير الصناعة ومنصور عزام وزير شوءون رئاسة الجمهورية والدكتورة لمياء عاصي وزيرة الاقتصاد والتجارة والعماد منير أدانوف نائب رئيس هيئة الاركان وعبد الفتاح عمورة معاون وزير الخارجية والدكتور فاروق طه سفير سورية في بيلاروسيا ومدير إدارة اوروبا في وزارة الخارجية. وكان الرئيس الأسد بدأ قبل ظهر اليوم زيارة رسمية إلى جمهورية بيلاروسيا تستغرق يومين.