بغداد: أعلن مصدر في وزارة الداخلية العراقية مقتل خمسة اشخاص واصابة خمسة آخرين بجروح بهجومين منفصلين الاثنين في بغداد وجنوبها، استهدف احدهما موكب مدير الادلة الجنائية في وزارة الداخلية وادى لاصابته بجروح.

وقال مصدر في وزارة الداخلية ان quot;مسلحين مجهولين يرتدون ملابس عسكرية، قتلوا اربعة رجال واصابو اثنين اخرين بجروح، بعد ان اقتادوهم خارج منازلهم في منطقة اليوسفية (25 كلم جنوب غرب بغداد). واوضح ان quot;المسلحين داهموا منازل الضحايا حوالى الثالثة صباحا، واغتالوا الضحايا على مسافة قريبة من منازلهم ولاذوا بالفرارquot;.

ورجح المصدر ان يكون الضحايا من عناصر الصحوة الذين يحاربون تنظيم القاعدة. واليوسفية (25 كلم جنوب بغداد)، وهي احدى مناطق quot;مثلث الموتquot; سابقا، وكانت احد المعاقل الرئيسية لتنظيم القاعدة حتى عام 2008.

وفي بغداد، استهدفت عبوة ناسفة موكب اللواء منعم مدير quot;دائرة الادلة الجنائيةquot; التابعة لوزارة الداخلية، ما ادى الى مقتل سائقه واصابة اللواء واحد عناصر حمايته اضافة لاحد المارة بجروح، وفقا للمصدر. واوضح ان quot;الانفجار وقع لدى مرور الموكب على طريق محمد القاسم السريع (شرق)quot;.

واكتفى المصدر بتحديد الاسم الاول للمسؤول الذي يعد بين الضباط البارزين في الشرطة قبل سقوط النظام السابق عام 2003 وبعده. واكد مصدر طبي في مستشفى ابن النفيس (وسط) تلقي جثة سائق مدير الادلة الجنائية. وتتولى مديرية الادلة الجنائية احدى اهم مديريات وزارة الداخلية، مسؤوليات مختلفة بينها كشف وتحديد انواع الاسلحة والمتفجرات المستخدمة من قبل الارهابيين.