دعا امين عام quot;الجبهة الديمقراطية الفلسطينيةquot; دول الاتحاد الاوروبي الى الاعتراف بدولة فلسطين.

القدس: دعا امين عام (الجبهة الديموقراطية الفلسطينية) نايف حواتمة النرويج والاتحاد الاوروبي الى اتخاذ خطوة جديدة تتضمن اعلان دول الاتحاد الاعتراف بدولة فلسطين.

وجاءت الدعوة أثناء محادثات اجراها المبعوث الخاص لوزارة الخارجية النرويجية للسلام في منطقة الشرق الاوسط يون هانسن باور اليوم مع وفد من الجبهة برئاسة حواتمة.

وقال بيان للجبهة ان حواتمة دعا النرويج والاتحاد الاوروبي الى اتخاذ quot;خطوة جديدة هي اعلان الاتحاد الاوروبي الاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية بحدود الرابع من حزيران/ يونيو عام 1967quot; بالاضافة الى quot;دعوة الرباعية الدولية الى الاعتراف بها ومساندة فلسطين لانهاء الاحتلال والوقف الكامل لاستعمار الاستيطانquot;.

وشدد البيان ايضا على أهمية فرض الاتحاد الاوروبي والمجتمع الدولي عقوبات على الاحتلال الاسرائيلي quot;عملا بقرارات الشرعية الدولية بهدف حملها على اللرحيل عن اراضي دولة فلسطين المستقلةquot;.

واضاف quot;ان هذه الخطوة الجديدة تفتح الطريق لدور كبير نحو حل الصراع في الشرق الاوسط وبناء سلام متوازن على جبهات الصراع العربي والفلسطيني - الاسرائيليquot;.

ونقل البيان عن الممثل الخاص للخارجية النرويجية تأكيده تضامن النرويج والاتحاد الاوروبي مع حقوق شعب فلسطين بتقرير مصير الدولة المستقلة بما فيها القدس الشرقية المحتلة وحل مأساة اللاجئين وفق القرار الاممي (194).