اعترض رئيس ألمانيا على مطالب داخلية اقترحها أحد الأحزاب والمنادية بوقف تدفق الأتراك وهجرتهم إلى برلين.
______________________________________________________________________________

أنقرة: عارض الرئيس الألماني كريستيان فولف مطالب رئيس الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري، هورست زيهوفر، بوقف استقبال مهاجرين من تركيا.

وقال فولف في مقابلة مع صحيفة quot;حرياتquot; التركية الصادرة اليوم الثلاثاء، في مستهل زيارته لأنقرة إنه يري أنه من الخطأ الإدعاء بأن مجموعة كاملة من المهاجرين لا تستطيع ولا تريد الاندماج. في الوقت نفسه، طالب الرئيس فولف المهاجرين بتعلم اللغة الألمانية.

وأشار إلى أنه quot;في الأوساط الدينية المتشددة يوجد تجاه هذا الموضوع المهم توجهات انعزالية غير مقبولة ومفاهيم لا تتفق مع نظامنا القانونيquot;. وأضاف أنه quot;يتعين على جميع الأشخاص الذين يعيشون في ألمانيا الاعتراف بقيم دستورنا واحترام نظامنا الاجتماعي وطريقة حياتناquot;.

يذكر أن فولف قال في خطابه خلال الاحتفال بالذكرى العشرين لتوحيد شطري ألمانيا في 3 أكتوبر/تشرين الأول الجاري إن الإسلام صار الآن جزءًا من الواقع الحياتي في ألمانيا، وقوبل خطاب الرئيس الألماني بترحيب كبير من قبل القيادة التركية، إلا أنه قوبل بمعارضة أيضًا من ساسة في التحالف المسيحي (المكون من الحزب المسيحي الديمقراطي بزعامة المستشارة أنجيلا ميركل والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري).