نددت فرنسا بشدة بأقوى هجوم يشنه مسلحون على مبنى البرلمان الشيشاني محذرة من تصاعد وتيرة العنف.


باريس : دانت السلطات الفرنسية اليوم الهجوم المسلح الذي وقع في وقت سابق على البرلمان الشيشاني في العاصمة غروزني الموالية لروسيا وأسفر عن مقتل ستة أشخاص بعد محاولة المسلحين لاحتجاز رهائن.

وأرسلت فرنسا تعازيها لعائلات ضحايا الهجوم على البرلمان وكذلك الى الحكومة الروسية وجاء في البيان الفرنسي quot;نحن نشعر في هذه المناسبة بالقلق ازاء تزايد مستوى انعدام الأمن الذي يؤثر على شمال القوقازquot;.

وكانت تقارير اعلامية نقلت من مكان الحادث في وقت سابق ان الهجوم كان عملية انتحارية يرجح ان تكون قد نفذت من قبل المتشددين الانفصاليين الذين يسعون للاستقلال عن روسيا واقامة جمهورية اسلامية.

وقالت وكالة انباء (انترفاكس) الروسية ان مجموعة من المسلحين اقتحمت مبنى البرلمان الشيشاني حيث سمعت اصوات اطلاق نار ترددت في المبنى ما اسفر عن سقوط ضحايا.

يذكر أن روسيا خاضت عدة حروب وحشية في الشيشان قمعت خلالها الى حد كبير الحركات المتشددة الانفصالية غير ان موسكو تعرضت لانتقادات شديدة من قبل جماعات حقوق الانسان بسبب سلوكها في الجمهورية المتمردة بعد ان كشفت تقارير مقتل عشرات الآلاف من المدنيين بالإضافة الى الانتهاكات الجسيمة من تعذيب واعدام بلا محاكمة والتهجير القسري.