اكد العاهل البحريني خلال لقائه نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي دعم بلاده لجهود العراق في تشكيل حكومة وحدة وطنية.

المنامة: أكد العاهل البحريني الشيخ حمد بن عيسى ال خليفة اليوم دعم بلاده للجهود العراقية الرامية الى تشكيل حكومة وحدة وطنيه تعمل على تحقيق تطلعات الشعب العراقي.

وأعرب الملك حمد بن عيسى خلال استقباله نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي عن أمله في أن يتمكن الأشقاء العراقيين من تشكيل حكومة وحدة وطنية تعمل على تحقيق تطلعات الشعب العراقي وترسيخ الأمن والاستقرار وزيادة معدلات التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأكد حرص البحرين الدائم على تعزيز العلاقات مع العراق وتفعيل التعاون المشترك لما فيه خير الشعبين الشقيقين، متمنيا للشعب العراقي دوام التقدم والاستقرار. وقالت وكالة أنباء البحرين (بنا) ان اللقاء استعرض العلاقات الأخوية الطيبة بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتطويرها في المجالات كافة اضافة الى استعراض التطورات والمستجدات في المنطقة.

من جهته أعرب الهاشمي عن شكره وتقديره للشيخ حمد على مواقف البحرين الداعمة للشعب العراقي مثمنا حرصه على تطوير العلاقات بين البلدين. وأطلع الهاشمي ملك البحرين على تطورات الأوضاع في العراق والجهود التي تبذل لتشكيل الحكومة المقبلة من خلال المفاوضات مع جميع الفرقاء السياسيين العراقيين للخروج من الأزمة الحالية.