أكد وزير الخارجية الايطاليّ أن quot;المنظمات المرتبطة بتنظيم القاعدةquot; في أفغانستان quot;لا يمكن اعادة تأهيلها، ويجب أن تهزمquot;


روما: أكد وزير الخارجية فرانكو فراتيني أن quot;المنظمات المرتبطة بتنظيم القاعدةquot; في أفغانستان quot;لا يمكن اعادة تأهيلها، ويجب أن تهزمquot; حسب تعبيره.

وأوضح رئيس الدبلوماسية الايطالية لدى استقباله ماريا بشير التي ستشغل لأول مرة منصب مدعية عامة في أفغانستان، أن هناك quot;خطوطاً حمراءquot; محددة للتوصل الى حوار مع طالبان، وهي quot;واضحة جداً، اذ لا حوار مع أولئك الذين لا يحترمون الدستور، والذين يرتبطون بالإرهاب أو مع أولئك الذين لا يحترمون الحقوق الأساسية للمرأةquot; على حد قوله.

ولفت فراتيني إلى أن quot;الشرط الذي لا غنى عنهquot; فيما تردد عن مفاوضات تجري بين الحكومة الأفغانية مع حركة طالبان quot;ينبغي أن يكون حماية المرأة بشكل تام تحت مظلة المجتمع الدولي كضامنquot; حسب تعبيره

وأشار وزير الخارجية الايطالي إلى أن quot;احترام القانون والحقوق الأساسية هو في صميم العمل الذي تقوم به ايطاليا في مدينة هيراتquot; الأفغانية.

وجدد وزير الخارجية فراتيني quot;دعم إيطاليا التامquot; للمدعية العامة الجديدة، وأضاف quot;نحن معجبون بالعمل الشجاع الذي تقوم به ضد اللاشرعية و في سبيل نصرة حقوق المرأةquot; على حد قوله.