قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اسلام اباد: قال رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني اليوم ان الرئيس السابق برويز مشرف سمح بتحليق الطائرات الاميركية من دون طيار لاعمال الرقابة والاستطلاع وليس لشن هجمات داخل اراضي الدولة.

وقال جيلاني في تصريحات للصحافيين ان quot;الحكومة السابقة سمحت لهم بتحليق الطائرات الاميركية من دون طيار في رحلات للرقابة والاستطلاع وليس لشن هجمات صاروخيةquot;.
ونفي جيلاني التقارير الاخبارية التي تشير الى ان الطائرات الاميركية من دون طيار التي تشن هجمات داخل باكستان تقلع من قاعدة عسكرية باقليم السند جنوبي البلاد.

وفيما يتعلق بمبادرة السلام مع حركة طالبان التي طرحها الرئيس الافغاني حامد كرزاي شدد جيلاني على ضرورة ان تشترك باكستان في quot;العملية التفاوضيةquot; لأنها جزء من الحل للمشكلة الافغانية.
وقال ان باكستان اخذت المبادرة فيما يتعلق بقضية افغانستان وتبذل جهودا صادقة لاحلال السلم والامن في المنطقة مشددا على ان quot;باكستان جزء من الحل للقضية الافغانية وليست المشكلةquot;.

واضاف ان القيادة الافغانية لم تبحث حتى الآن مع الولايات المتحدة مبادرتها الجديدة لعملية الحوار مع طالبان معربا عن امله في ان تبحثها ايضا مع باكستان للحصول على الدعم الكامل لها قبيل تفعيلها.
وقال quot;نحن ندعم الجهود الداعية لعملية اعادة وفاق (وطني) بقيادة افغانيةquot; مشددا على انه quot;من دون السلام في افغانستان لا يمكن ان يكون هناك سلام في منطقتناquot;.(