: آخر تحديث

طارق عزيز يوصي بدفنه في الأردن

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طلب طارق عزيز بدفنه في الأردن تحاشيًا لإمكانية التعرض لجثمانه بالإساءة من قبل النظام الحاكم في العراق.nbsp;nbsp;nbsp;


بغداد: ذكر زياد عزيز، نجل طارق عزيز، نائب رئيس الوزراء العراقي السابق، المحكوم بالإعدام شنقًا، أن والده أوصى بدفنه في الأردن بعد إعدامه أو وفاته بشكل طبيعي، وذلك لتجنيب جثته إمكانية التعرض للإساءة من قبل ممثلي النظام الجديد.

وقال زياد في حديث لقناة quot;الشرقية العراقيةquot; طلب أبي في رسالة عبر محاميه في حال إعدامه أو وفاته قبل إطلاق سراح أن تدفن جثته مؤقتًا في الأردن، بحيث تجري إعادة دفنها على أرض وطنه العراق بعد تحريرهquot;.

ويخشى طارق عزيز - حسب ابنه زياد - quot;أن تتعرض جثته للإساءة من قبل ممثلي النظام الجديدquot;، كما حدث مع رئيس الحكومة العراقية السابق محمد حمزة الزبيدي.

وكانت قناة quot;العربيةquot; قد عرضت مشاهد من المشرحة العراقية تظهر تعرض جثة الزبيدي، الذي توفي في المشفى الأميركية في العراق في شهر ديسمبر/كانون الأول من العام 2005، للإساءة.

وكانت المحكمة الجنائية العليا في العراق قد حكمت في 16 من أكتوبر/تشرين الأول الجاري بإعدام طارق عزيز شنقًا، محملة إياه مسؤولية الاشتراك في قتل عراقيين شيعة في العام 1982 إثر محاولة الاغتيال الفاشلة التي تعرض لها الرئيس العراقي السابق صدام حسين.

يذكر أن عزيز كان على مدى سنوات عدة إحدى الشخصيات الرئيسة في القيادة العراقية. وقد سلم نفسه للقيادة الأميركية في العراق طوعًا في أبريل/نيسان 2003. وأكد زياد عزيز في الثامن والعشرين من أكتوبر أن والده وعددًا من المعتقلين أعلنوا إضرابًا عن الطعام.


عدد التعليقات 9
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. Released
Dr. Ali - GMT الأحد 31 أكتوبر 2010 04:24
The Iraqi P.M., and the President of Iraq should release Dr. tarek Azez for a good well, and a good gesture for number of reasons. 1. he was former foreign minster for Iraq.2. He was a diplomate, not a military leader.3. All the decisions were controlled by Saddam, not Tarek.4. For his old age, and respect for humanity. 5.Al-maliki , please release him, before its to late, or before he die. He should stay a live, and not to be executed, he was a thorn for the Kuwaities. Any one in his position will do the same, every one knows all the decisions were ,made by Saddam, not Tarek Azez. The Iraqi politicasns from al-maliki to talabaney should relase him immediateley, and let him enjoy his final years with his sons, and family. I urge King abdulla, of Jordan, Bashar, to urge Iraq to release him noww,Now, now
2. Turabura
Abu Ari - GMT الأحد 31 أكتوبر 2010 14:22
it was better TURABURA not Jordan
3. Turabura
Abu Ari - GMT الأحد 31 أكتوبر 2010 14:22
it was better TURABURA not Jordan
4. دفنه مع معلمه
ناظم - GMT الأحد 31 أكتوبر 2010 18:25
طارق حنا عزيز:انه صانع مطيع ووفي لمعلمه ,وقد احبه مدى اكثر من ثلاثين عاماوخدمه,ام انه كان هاويا الكرسي والتظاهر وترتيب العبارات الدبلوماسية ولسان حال الطاغية في المحافل الدولية,لذلك من العدالة ان يكون قبره بجوار قبر الطاغية المحمية والمحروسة,كماهو في الحياة سيكون في الممات,ليتذكرهم الاجيال القادمة ويأخذوا الدروس والعبر لعدم تكرار ما جنوه الايادي القذرة بهدر دماء الابرياء والمساكين,ان الله يمهل ولايهمل.
5. تهانينا
مازن يوسف - GMT الإثنين 01 نوفمبر 2010 02:24
الفاتيكان والاتحاد الاوربي يعترضون على اعدام المجرم طارق عزيز في الوقت الذي سكتوا عندما كان يقود خيرة ابناء شعبنا.الى جهنم وبئس المصير
6. تهانينا
مازن يوسف - GMT الإثنين 01 نوفمبر 2010 02:24
الفاتيكان والاتحاد الاوربي يعترضون على اعدام المجرم طارق عزيز في الوقت الذي سكتوا عندما كان يقود خيرة ابناء شعبنا.الى جهنم وبئس المصير
7. ..............
وسام - GMT الإثنين 01 نوفمبر 2010 06:21
اريد ان اقول لكم اذا احد قتل عائلتك او يغتصب ارضك او اهلك الا تقتله؟؟؟هذا ما فعلوا القاده عندما قتلو مجموعه من الارهابين ...الا يجب ان يحاكموا المسؤلين الان لما جرى في الكنيسه الامس
8. Forgive ur enemy
Nameer - GMT الثلاثاء 02 نوفمبر 2010 03:38
If you want the country to heal we got to forgive our enemies of the past and to show them kindness, do what South Africa did. we can''t have these Mullahs ruin Iraq for ever. I second what Dr. Ali has suggested.
9. Forgive ur enemy
Nameer - GMT الثلاثاء 02 نوفمبر 2010 03:38
If you want the country to heal we got to forgive our enemies of the past and to show them kindness, do what South Africa did. we can''t have these Mullahs ruin Iraq for ever. I second what Dr. Ali has suggested.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. المحكمة العليا في جبل طارق تمدد احتجاز ناقلة النفط الإيرانية 30 يومًا
  2. ميركل: هجمات ترمب على النائبات تتعارض مع ما يجعل أميركا عظيمة
  3. إيران: ادعاء الأمريكيين إسقاط طائرة إيرانية مسيرة مثير للسخرية
  4. طائرة مسيرة تقصف معسكرا للحشد التركماني العراقي
  5. قادة الاحتجاج يعلنون تأجيل مفاوضات مع المجلس العسكري في السودان
  6. زلزال قوي يضرب أثينا
  7. بريطانيا تهب لوحة
  8. مناطق المعارضة في سوريا ما بين الاعتقالات والجرائم والقصف
  9. 14 محافظة عراقية تترقب تظاهرات تطالب بالإصلاح
  10. حان وقت طرد تركيا من الناتو!
  11. هل لبنان على موعد مع مرحلة أمنية وسياسية صعبة؟
  12. صناعة السينما السعودية تخطو إلى العالمية بفيلم
  13. إيران: واشنطن دمرت واحدة من طائراتها المسيرة
  14. الكشف عن هوية وصورة أحد المطلوبين بهجوم أربيل
  15. تركيا تطلق
  16. الأرجنتين تصنّف حزب الله منظمة إرهابية
في أخبار