اختارت quot;فوربسquot; العاهل السعودي كثالث أكثر الشخصيات تأثيراً بعد الرئيس الصيني والأميركي.


الرياض: اختارت مجلة quot;فوربسquot; العاهل السعودي كثالث أكثر الشخصيات تأثيراً في العالم. ويأتي اختيار الملك عبدالله بن عبدالعزيز ضمن هذه القائمة نتيجة لعدد من الإصلاحات الواسعة بعدد من المجالات، إضافة إلى تعميق علاقات بلاده مع عدد من الدول العالمية.

وتعتبر دعوة الملك عبدالله لحوار الأديان أحد أبرز الانجازات، التي يعتبرها العديد من المحللين أنها دعوة للتقريب بين الدول والسلام بينها. وجاء الملك عبدالله في المرتبة الثالثة بعد الرئيس الصيني quot;هو جينتاواquot; والرئيس الأميركي quot;باراك أوباماquot;.

بينما حل رئيس الوزراء الروسي quot;بوتينquot; في المرتبة الرابعة. وسبق للعاهل السعودي الحصول على المركز التاسع في تصنيف أكثر الشخصيات تأثيرا في العام 2009.

وخرج أغنى رجل في العالم، وهو المكسيكي من أصل لبناني، كارلوس سليم حلو، من العشرة الأوائل، حيث هبط من المركز السادس العام الماضي، إلى المركز 21 هذا العام، كما هبط سيرجي برين ولاري بيدج، مؤسسا شركة غوغل، من المركز الخامس العام الماضي، إلى المركز 22.

كما خرج أيضاً من قائمة العشرة الأوائل روبرت مردوخ، رئيس مجلس إدارة مجموعة quot;نيوز كوربquot; الإعلامية، الذي كان سابعاً العام الماضي، فهبط 6 مراكز دفعة واحدة وأصبح في المركز 13 لجهة قوة النفوذ والتأثير.

وتأتي قائمة أقوى الشخصيات تأثيراً في العالم لعام 2010 على النحو التالي:

1- الرئيس الصيني هو جينتاو.

2- الرئيس الأميركي باراك أوباما.

3- خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز.

4- رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين.

5- البابا بنديكتوس السادس عشر.

6- المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

7- رئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون.

8- رئيس المجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي، بن برنانكي.

9- سونيا غاندي زعيمة حزب المؤتمر الوطني الحاكم بالهند.

10- بيل غيتس الرئيس المشارك لمؤسسة بيل وميلندا غيتس.