قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يبدأ الرئيس الأميركي زيارة إلى الهند غدا ويشارك في حمايته 500 رجل امن و34 سفينة حربية.


نيودلهي: كشفت تقارير اخبارية اليوم ان 34 سفينة حربية و500 من رجال الامن الاميركيين سيشاركون في خطة تأمين الرئيس الاميركي باراك اوباما خلال زيارته الى الهند التي يبدأها غدا وتستمر حتى الثلاثاء المقبل.

واوضحت قناة (ان.دي.تي.في) التليفزيونية الهندية ان وسائل تأمين الرئيس الاميركي خلال الزيارة تتضمن كلابا بوليسية واجهزة انقاذ قادمة خصيصا من الولايات المتحدة لحماية اوباما.

ونقلت القناة عن مصادر مطلعة القول ان 13 طائرة نقل ثقيل مزودة بمعدات متقدمة تكنولوجيا وثلاث مروحيات ستكون تحت الحراسة لاربع وعشرين ساعة برغم ان طائرتين منها مزودتان بانظمة اتصالات وامن متقدمة.
واضافت ان اكثر من اربعين سيارة ستكون ضمن موكب اوباما في أي مكان يزوره في الهند.

ومن المقرر ان يصاحب عدد كبير من طاقم العاملين بالبيت الابيض اوباما خلال زيارته الى الهند التي تشمل العاصمة المالية مومباي والعاصمة السياسية دلهي.

ويتضمن اسطول السفن الحربية المشاركة في تأمين اوباما حاملة طائرات بهدف اجراء دوريات بحرية قبالة سواحل مومباي وهو اجراء يأتي على خلفية شن هجمات مومباي الارهابية في نوفمبر 2008 من البحر.

واضافت القناة ان الرئيس الاميركي ستحيط به حلقة من نخبة افراد الاستخبارات الاميركية الذين اسندت اليهم مهمة حماية الرئيس بالاضافة الى افراد من قوات حرس الامن الوطني الهندية وافراد من القوات شبه العسكرية والشرطة المحلية