اظهرت اختبارات الطب الشرعي التي أجريت على متفجرات اكتشفت على متن طائرة شحن كانت متجهة الى الولايات المتحدة أنها كانت ستنفجر فوق الساحل شرقي الولايات المتحدة.


لندن: اعلنت الشرطة البريطانية ان الطرد المفخخ الذي عثر عليه نهاية تشرين الاول/اكتوبر داخل طائرة في مطار بريطاني والذي تم ارساله من اليمن كان معدا لينفجر quot;فوق الساحل الشرقي للولايات المتحدةquot;.

واشارت سكوتلند يارد في بيان الى ان quot;تدقيقا مفصلا سمح باظهار انه، في ما لو تم تفعيل الشحنة الناسفة كما كان مبرمجا، لكان حصل ذلك عند الساعة 10,30 (09,30 ت غ) من يوم الجمعة 29 تشرين الاول/اكتوبر. في ما لو لم يتم اخراج الشحنة الناسفة من الطائرة، لكان من الممكن ان تحصل عملية التفجير فوق الساحل الشرقي للولايات المتحدةquot;.

واوضحت الشرطة ان طائرة الشحن التي كانت تحتوي الطرد حطت في مطار ايست ميدلاندز بوسط بريطانيا قادمة من مدينة كولن الالمانية عند الساعة 01,13 ت غ. وتم ابطال مفعول الشحنة الناسفة قرابة الساعة 06,40 ت غ، اي قبل ثلاث ساعات تقريبا من موعد تفجيره المبرمج.

وهذه الايضاحات تأتي لتناقض تصريحات لوزير الداخلية الفرنسي بريس اورتوفو الاسبوع الماضي اكد فيها ان الطرد quot;تم تفكيكه قبل 17 دقيقة من الموعد المحدد لانفجارهquot;.