تقول السلطة إنها اعتقلت خلية تابعة لحماس كانت تخطط لاغتيال محافظ نابلس.


نابلس: كشفت السلطة عن اعتقالها ما اسمته خلية تابعة لحماس في نابلس، كانت تخطط - وفق ما قالت - لاغتيال محافظ المدينة جبرين البكري. وأكدت مصادر أن الخلية أخذت بعض الخطوات في طريق اغتيال البكري، مثل استئجار شقة مطلة على بيته وتفخيخ سيارة لهذا الغرض.

ووفق ما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية quot;وفاquot;، عن مصادر وصفتها بـquot;الموثوقةquot;، فإن الخلية، التي لم يتم الكشف عن عدد أفرادها، تتبع الجناح العسكري لحركة حماس، كانت تتمركز في نابلس وتنشط في شمال الضفة الغربية، وذكرت أنه تم أيضاً quot;مصادرة أموال وأسلحةquot;، لم تكشف عن مصدرها.

أما وكالة quot;معاًquot; الفلسطينية للأنباء، فذكرت أن عناصر الخلية كان لها اتصال مباشر مع ما وصفته بـquot;قوى الانقلابquot; في قطاع غزة، وكانت تخطط لاختطاف عدد من المستوطنين، والقيام بأعمال تفجيرية في مدينة القدس، من أجل تفجير الأوضاع في الضفة الغربية.

وأشارت الوكالة المحلية، نقلاً عن مصادر أمنية، أن عناصر أمن السلطة الفلسطينية ألقت القبض على عناصر الخلية خلال عملية quot;معقدة من البحث والتحريquot;، وذكرت أنه quot;تم ضبط سيارة مفخخة بالمتفجرات في مدينة نابلس كانت معدة للاستخدام.quot;

غير أن حماس نفت ذلك نفيا قاطعا. وجاء النفي على لسان محمود الزهار، عضو المكتب السياسي في الحركة في قطاع غزة، إذ قال: laquo;الاغتيالات الداخلية ليست من سياسة حماسraquo;.