تصر إيران على مواصلة انتاج الوقود النووي حتى في ظل المحادثات المحتملة مع الدول الكبرى.


طهران: قال مسؤول إيراني اليوم إن طهران ستزيد من انتاج الوقود النووي رغم احتمال استئناف المحادثات مع القوى الرئيسية بشأن برنامج إيران لتخصيب اليورانيوم .
ونقلت وكالة مهر للأنباء عن اسماعيل كوثري عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بالبرلمان الإيراني قوله //ستزيد طهران من انتاج الوقود النووي لضمان احتياجاتها.// ولم يذكر تفاصيل.

وفي تصريحات قد تزيد من شكوك الغرب حول قيام إيران بمحاولة جديدة لتجنب تناول توجهها لتخصيب اليورانيوم انضم كوثري لمسؤولين إيرانيين آخرين في التأكيد على أن طهران ربما لا تناقش برنامجها النووي على الإطلاق .
وطبقا لوكالة رويترز نقلت وكالة مهر عنه قوله //من وجهة نظر إيران فإن القضية النووية انتهت وإثارة هذا الأمر في هذه الجولة من المفاوضات سيكون بلا معنى.//

وقال مسؤولون إيرانيون إن طهران ستكون مستعدة لتناول قضايا سياسية واقتصادية عالمية عامة.
يشار إلى أن القوى الست الكبرى تريد من إيران وقف أنشطة التخصيب التي يمكن أن تستخدم لأغراض مدنية أو عسكرية مقابل حوافز تجارية ودبلوماسية وذلك في عرض مقدم منذ عام 2006.

ومن المرجح أن تسعى طهران لتخفيف الضغوط الدولية عليها لوقف التخصيب بمجرد استئنافها للمحادثات مع الولايات المتحدة وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا وألمانيا. ولم يتم الاتفاق بعد على مكان وجدول أعمال المحادثات.