حسينة خان

تزوجت ارملة الانتحاريمحمد صديقمدبرالهجمات علىشبكة المواصلات اللندينةبالسرمن مهندس مصري.


لندن: كشف النقاب في بريطانيا عن أن حسينة خان أرملة الانتحاري محمد صديق، الذي قاد الهجمات القاتلة على شبكة المواصلات اللندنية في 7/7 قبل خمسة أعوام ونيف، تروجت سراً من مهندس التدفئة طارق محمود (35 عاما) وهو مثلهما بريطاني من أصل باكستاني.

ووفقا لصحيفة التابلويد الشعبية laquo;صنداي ميرورraquo; فقد أنجبت حسينة لزوجها الجديد طفلا يُعتقد أنه في الثالثة من عمره الآن. ويعيش الزوجان الجديدان الآن على بعدة 80 كيلومترا من منزلها القم في بلدة ديوسبيري، غرب مقاطعة يوركشاير الانكليزية الذي دبّر فيه محمد صديق هجومه الإرهابي على العاصمة البريطانية وقتل خلاله 52 شخصا.

وتبعا للصحيفة فإن حسينة (32 عاما) لم تكن محيطة علما بمخطط صدّيق، وتعيش الآن، مع زوجها الجديد وطلفهما إضافة الى طفلة لها من صديق نفسه اسمها مريم وعمرها ست سنوات، في بيت صغير مؤلف من غرفتين في مكان لم تفصح عنه بالتحديد. ويذكر أن حسينة أسقطت طفلا ثانيا لها من صديق في أعقاب قيامه بعمليته الانتحارية الكبيرة.

محمد صديق
وكان صديق قد ترك لحسينة في وصيته 400 جنيه (حوالي 600 دولار) حتى تتمكن من شراء لُعب لطفلتهما مريم، إضافة الى خطاب يعتذر فيه لزوجته عن laquo;الخداع الأكاذيبraquo; في إشارة الى أنه لم يطلعها على نواياه الإرهابية الحقيقية في ما يبدو.

وقال حسينة لصحيفة التابلويد: laquo;لا أريد الإدلاء بأي تصريحات احتراما للتحقيق العامraquo; الذي يجرى الآن في ملابسات هجوم 7/7. ويذكر أن لجنة التحقيق العام في الهجمات الانتحارية تتلقى حاليا شهادات من الناجين ويتوقع لمداولاتها أن تستمر حتى العام المقبل.

ونقلت الصحيفة عن جار - أو جارة - لحسينة وزوجها الجديد القول: laquo;لا يختلط أي منهما بالناس هنا ويفضلان العيش منعزلين، لكنهما يبدوان سعيدين.