حذر وزير الداخلية الالماني مواطنيه من تعميم الشك حيال جميع المسلمين المقيمين في المانيا.


برلين: حذر وزير الداخلية الالماني توماس دو ميزيير الذي تطرق مؤخرا الى مشاريع اعتداءات اسلامية quot;ملموسةquot;، مواطنيه الاثنين من مغبة quot;ارتياب معممquot; حيال المسلمين المقيمين في المانيا.

وزير الداخلية الالماني

وقال الوزير في خطاب في مجلس نقابة الشرطة quot;ينبغي ان لا نستغل النقاش الحالي (حول مخاطر الاعتداءات) لتطوير ارتياب معمم حيال كل المسلمين الشرفاء الذين يقيمون هناquot;.

ورحب بالتزام قوات الشرطة في المطارات ومحطات القطارات وكل الاماكن العامة، الامر الذي يدعو الى طمأنة المواطنين على حد رايه.

ودعا الوزير مرة اخرى الى تجنب اي حالة هستيريا، واعرب عن الامل في ان يعمل الخبراء في شؤون الارهاب والذين تستصرحهم وسائل الاعلام الالمانية quot;على الاحتفاظ (بخبراتهم) لانفسهمquot;.

ومساء الاحد، انتقد الوزير الذي بدا متوترا في برنامج لشبكة quot;ايه آر ديquot; التلفزيونية، وسائل الاعلام التي تنشر سيناريوات لمشاريع اعتداءات ارهابية، واصفا موقفها بانه quot;غير مسؤولquot;.

وكان دو ميزيير يرد عندئذ على سؤال حول المعلومات التي نشرتها مجلة در شبيغل التي تمتاز عموما بمصادر معلومات جيدة للغاية حول مسائل الامن، والتي افادت ان quot;ارهابيين يريدون احتجاز رهائن والتسبب بحمام دم بواسطة اسلحة ناريةquot; في مقر البرلمان الالماني في برلين.

وقال quot;اريد ايضا ان اطلب من كل الخبراء في شؤون الارهاب في البلد ان يتفضلوا بالتحلي بمزيد من التحفظ. لم اطلق تحذيري من دون سبب منتصف الاسبوع الماضي واحدد موعدا يبدو لنا ذا معنى: نهاية تشرين الثاني/نوفمبر. لا اريد الذهاب الى ابعد من ذلكquot;.

والاربعاء الماضي، حذر دو ميزيير رسميا الالمان من مخاطر متزايدة من وقوع اعتداءات اسلامية واورد مشروعا quot;ملموساquot; معدا لنهاية كانون الاول/ديسمبر.