اكد الرئيس الألماني ان السلطات التركية تواجه طموحات إيران في المجال النووي محذرا من تنامي سباق التسلح النووي في الشرقين الأدنى والأوسط.


أنقره: أكد الرئيس الألماني الاتحادي كريستيان فولف أن quot;تركيا تواجه بطريقة معينة طموحات إيران في المجال النووي، وألمانيا تشاطر تركيا القلقquot; .

وانتقد الرئيس الألماني خلال كلمة له الثلاثاء أمام البرلمان التركي في أنقره البرنامج النووي الايراني، وأضاف quot;لا تزال لدينا شكوك حول الطابع السلمي لهذا البرنامجquot; وأردف quot;هناك سباق تسلح نووي جار في الشرقين الأدنى والأوسط يجب التصدي له، والحكومة الاتحادية تعمل بنشاط في سبيل التوصل الى حل دبلوماسيquot; مدافعاً في الوقت نفسه عن فرض عقوبات اكثر صرامة على ايران من قبل مجلس الامن quot; اذا لم تلب طهران مطالب المجتمع الدوليquot;.

وحول مسيرة السلام في المنطقة، شدد فولف في اليوم الثاني من زيارته لتركيا على حق إسرائيل في الوجود والأمن معتبراً أنه quot;غير قابل للتفاوضquot; مضيفاً أن quot; هذا الأمن، لن يكون مضموناً على المدى الطويل، إلا من خلال إقامة دولة فلسطينية ديمقراطية وقابلة للحياةquot;، مشيراً إلى الآمال التي تعلقها ألمانيا على نجاح محادثات السلام الجارية بين الفلسطينيين والاسرائيليين.