لندن: أظهر إستطلاع جديد للرأي أن حزب العمال البريطاني المعارض بزعامة إد ميليباند يواصل تقدمه على حزبي المحافظين والديمقراطيين الأحرار في أوساط الناخبين البريطانيين منذ تولي ميليباند زعامة الحزب في أيلول الماضي.

ومنح الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة quot;آي سي أمquot; لحساب صحيفة الغارديان البريطانية نشرت نتائجه الثلاثاء حزب العمال 38 بالمئة من أصوات الناخبين فيما حصل حزب المحافظين على 36 بالمئة وحزب الديمقراطيين الأحرار 14 بالمئة وهو أدنى رصيد له منذ عام 2001، وذلك بسبب انقلابه على وعوده الانتخابية وخاصة ما يتعلق منها برفض زيادة رسوم الدراسة الجامعية.

وقال الاستطلاع إن شعبية العمال ارتفعت بمعدل نقطتين بالمقارنة مع رصيدهم الشهر الماضي فيما فقد المحافظون ثلاث نقاط من رصيدهم والديمقراطيون الأحرار نقطتين بعد أن بدأ الائتلاف الحاكم يفقد دعم شريحة واسعة من الناخبين البريطانيين.

واشار الاستطلاع الى أن 45 بالمئة من الناخبين البريطانيين اعتبروا أن التخفيضات التي انتهجتها الحكومة الائتلافية في ما يتعلق بالإنفاق العام ذهبت أبعد ما ينبغي في حين رأى 35 بالمئة أن حجم التخفيضات كانت مناسبه و14 بالمئة أنها لم تكن كافيه.