أعلن باكستاني فقد ابنه وشقيقه في قصف صاروخي اميركي انه يريد مقاضاة الولايات المتحدة.


اسلام اباد: اعلن رجل فقد ابنه وشقيقه في قصف صاروخي من طائرة اميركية من دون طيار على شمال غرب باكستان الاثنين انه يعتزم ملاحقة واشنطن وسي.اي.ايه التي تستهدف يوميا مقاتلي القاعدة وطالبان الباكستانية في تلك المنطقة.

ومنذ صيف 2008 شنت طائرات من دون طيار لا تملكها في تلك المنطقة سوى سي.اي.ايه والجيش الاميركي المنتشر في افغانستان المجاور، اكثر من 160 غارة صاروخية اسفرت عن سقوط 1200 قتيل في المناطق القبلية الحدودية مع افغانستان شمال غرب البلاد. وتقول مصادر عسكرية باكستانية إن معظمهم من المقاتلين الاسلاميين بينما يؤكد عناصر الادارة المحلية وجمعيات باكستانية ان بينهم العديد من المدنيين.

واعلن كريم خان من سكان منطقة وزيرستان الشمالية القبلية التي تركز عليها تقريا كافة الغارات، الاثنين في مؤتمر صحافي في اسلام اباد ان منزله اصيب باحدى الصواريخ في 31 كانون الاول/ديسمبر 2009.

وقال ان quot;تلك الطائرة بدون طيار قتلت ابني وشقيقي وساكنا اخر. اننا لسنا ارهابيون نحن مواطنون عاديونquot;. وقد اعلن مسؤولون عسكريون باكستانيون يومها كالعادة ان الصاروخ قتل اربعة مقاتلين.

واعلن ميرزا شهزاد اكبر محامي خان quot;سنرفع دعوى ضد الحكومة الاميركية سي.اي.ايه ونطالب ب500 مليون دولار تعويضاتquot; امام القضاء الباكستاني واذا اقتضى الامر امام محكمة العدل الدولية في لاهاي.