سيول: قال مصدر عسكري كوري جنوبي اليوم الجمعة إن كوريا الشمالية قامت بإضافة مزيد من منظومات الصواريخ متعددة الإطلاق والقادرة على ضرب العاصمة الكورية الجنوبية سيول. وقال المصدر الذي طلب عدم الافصاح عن هويته إن كوريا الشمالية زادت مؤخراً عدد منظومات الصواريخ متعددة الاطلاق بـ100 لتبلغ حوالي 5.200 منظومة.

وأضاف أن ذلك يمكن بيونغ يانغ من القيام بهجمات مركزة على سيول والمناطق المجاورة لها. وطبقاً للمصدر الذى بثت تصريحاته وكالة الانباء الكورية الجنوبية quot;يونهابquot; فانه يمكن لمنظومة الصواريخ المتعددة ان تطلق ما بين 12 و22 صاروخا يبلغ طول الواحد منها خمسة امتار ويصل مداها الى 60 كيلومترا من مسافة الاطلاق.

ولم يذكر المصدر ما إذا كانت منظومة الصواريخ المتعددة والتي تم إضافتها مؤخراً قد تم نشرها بالقرب من الحدود مع كوريا الجنوبية. ويسكن تقريبا نصف سكان كوريا الجنوبية البالغ تعدادهم 50 مليون نسمة في سيول والمناطق المجاورة لها.

وتعتبر الصواريخ والمدفعية الكورية الشمالية ذات المدى الطويل القادرة على إصابة سيول التي تقع على بعد 50 كيلومتراً من الحدود أكبر قلق عسكري بالنسبة لكوريا الجوبية.

وكان التوتر العسكرية في شبه الجزيرة الكورية قد تصاعد منذ أن اطلقت كوريا الشمالية قذائف المدفعية على جزيرة يونبيونغ الكورية الجنوبية في الثالث والعشرين من نوفمبر بالقرب من الحدود في البحر الغربي مما أدى إلى متقل جنديين في البحرية ومدنيين.