دعت بريطانيا ايران الى الانخراط بجدية مع مخاوف المجتمع الدولي من طموحاتها النووية.


لندن: دعت بريطانيا ايران الى quot;الانخراط بشكل جدي وبناءquot; مع مخاوف المجتمع الدولي ازاء طموحاتها النووية خلال محادثاتها مع مجموعة (خمسة زائد واحد) المقررة الاثنين والثلاثاء المقبلين.

ونقلت وسائل الاعلام البريطانية عن وزير الدفاع البريطاني وليام فوكس القول في كلمة خلال فعاليات منتدى (حوار المنامة) الذي تستضيفه العاصمة البحرينية حاليا ان لندن ترغب في حل سلمي وليس عسكريا للتوترات الحالية ازاء برنامج طهران النووي.

وفي المقابل شدد فوكس على ان بريطانيا quot;لن تغض النظر او تتراجعquot; في نزاعها طويل الامد مع ايران على خلفية برنامجها النووي المثير للجدل والذي دفع الامم المتحدة الى فرض جولة رابعة من العقوبات عليها.

واضاف انه سيحضر المحادثات المقرر عقدها بمدينة جنيف السويسرية يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين بين مجموعة (خمسة زائد واحد) وايران بشأن برنامج النووي للاخيرة واحتياجاتها الحالية من الطاقة.

وشدد على ان نزاع الغرب ليس مع الشعب الايراني وانما مع النظام الحاكم بقيادة الرئيس محمود احمدي نجاد مشددا على ان quot;ايران بحاجة الى الانخراط بشكل جدي وبناء لمواجهة المخاوفquot; المتعلقة ببرنامجها النووي.