نيودلهي: قال الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي اليوم انه يجب على باكستان ان تظهر مزيدا من الحزم في الحرب على الارهاب. ويجري ساركوزي زيارة عمل الى الهند بلغت يومها الرابع والأخير اليوم حيث دعا في كلمة له الى حشد المزيد من التعاون الدولي في مكافحة الارهاب مضيفا quot;انا اعول على السلطات الباكستانية لأن تظهر انها عازمة على مكافحة الارهابquot;.

وذكرت وكالة (برس تراست) الهندية ان ساركوزي كان يتحدث خلال حفل اقيم في العاصمة المالية للهند مومباي تقديرا لشهداء هجمات 26 نوفمبر 2008 واحياء لذكرى اولئك الذين لقوا حتفهم في ذلك الهجوم.
وأضاف ساركوزي quot;نحن نعرف الثمن الذي يدفعه الباكستانيون جراء الارهاب لكن من غير المقبول ان تنطلق الهجمات الارهابية من أراضيهم وان يتم تدريب الارهابيين في باكستانquot;.

واكد انه quot;من غير المقبول ان تصبح المجموعات الارهابية التي تختبئ في الاراضي المجاورة قادرة على تهديد أمن الهندquot;. وقارن الرئيس الفرنسي بين الهجوم على بومباي وهجمات 11 سبتمبر في الولايات المتحدة وقال انه يجب الوقوف مع الهند حتى تتحقق العدالة داعيا الى تعاون دولي لمكافحة الارهابيين.

وشدد على انه لا بد من حظر الارهاب في كامل انحاء العالم مشيرا الى انه quot;يجب ان يكون هناك تعاون دولي لمكافحة الارهابquot; ومحييا في هذه المناسبة العناصر الذين عرضوا بشجاعة مثالية حياتهم للخطر من اجل انقاذ الكثيرين خلال الهجوم الارهابي على مومباي.