القاهرة: اكد وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط السبت ان ليس لدى بلاده معلومات عما تناقلته وسائل اعلام محلية بشأن تعرض نحو 250 مهاجرا اريتريا غير شرعي للخطف في شبه جزيرة سيناء على ايدي مهربيهم.

وقال ابو الغيط خلال مؤتمر صحافي في القاهرة ان وزارة quot;الداخلية المصرية وهي على اتصال دائم بالخارجية ليس لديها معلومات على الاطلاقquot; عن quot;الادعاءات بوجود مئات المواطنين الاريتريين محتجزين في سيناء وعمليات حبس وسجن ومحاولة الحصول على رهائنquot;.

واضاف ان quot;هذه مسائل تثير التساؤل عمن وراء هذا الكلامquot;.

وكانت المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة طالبت الثلاثاء مصر بالتحرك بعدما تناقلت وسائل اعلام محلية اخبارا مفادها ان 250 مهاجرا اريتريا غير شرعي محتجزون على ايدي مهربين في مناطق جبلية قرب الحدود بين مصر واسرائيل.

واعلنت المفوضية في بيان ان وسائل الاعلام المصرية قالت ان المهاجرين محتجزون في حاويات ويتعرضون لمضايقات وان المهربين طلبوا من اقارب المخطوفين ثمانية الاف دولار فدية عن كل منهم.

واضاف ابو الغيط ان quot;من لديه معلومات مؤكدة عليه اثبات هذا الزعم وان يعطينا الاماكن حتى لا تطلق المسائل على عواهنها، وهذا امر غير مقبول على الاطلاق سواء من دوائر اجنبية اوروبية او دينيةquot;.

واضاف quot;على العكس نعلم ان هناك مجموعة من الاريتريين حاولت الدخول الى ايطاليا وردت الى ليبيا التي جاؤوا منها ثم سللت بعض العناصر الى الاراضي المصرية طبقا لما نقلته وزارة الداخليةquot;، مشيرا الى انه تم منع 82 مواطنا اريتريا من عبور قناة السويس.

وكان مسؤولون امنيون اعلنوا ان 82 مهاجرا من اريتريا واثيوبيا اعتقلوا ليلة الثلاثاء الاربعاء في مدينة السويس اثناء توجههم الى سيناء في حافلة.