القاهرة:أعرب مصدر رسمي بوزارة الخارجية المصرية عن الاستياء مما ورد بالبيان الصادر عن المنسقة العليا للشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي كاثرين اشتون بشأن انتخابات مجلس الشعب المصرية.
وذكر المصدر في تصريح صحافي اليوم أنه ينصح الاتحاد الأوروبي بالاطلاع علي مصادر محايدة وذات مصداقية تفاديا لاتخاذ مواقف يشوبها التحامل وعدم الدقة.

واضاف ان اللجنة التي فوضها الدستور والقانون للاشراف على العملية الانتخابية أعلنت عن ملاحظاتها حول أية سلبيات أو تجاوزات شهدتها العملية الانتخابية بشكل متوازن ودون تقليل أو تهويل.
وأختتم المصدر الرسمي تصريحه بأن الشراكة المصرية الأوروبية توفر أطرا مؤسسية ستتيح لمصر عرض صورة دقيقة عن التطورات الايجابية التي اقترنت بالعملية الانتخابية.

ومن جانبه قال نائب رئيس المجلس القومي لحقوق الانسان المستشار مقبل شاكر ان التقرير الذي سيصدره المجلس في شأن العملية الانتخابية سيتم الاعلان عنه خلال أسبوعين مشيرا الى أن التقرير سيتضمن رصدا شاملا لكافة مجريات العملية الانتخابية وما شابها من سلبيات.
وأكد شاكر في مؤتمر صحافي عقده اليوم عقب اجتماع للمجلس برئاسة الدكتور بطرس بطرس غالي أن الانتخابات البرلمانية التي جرت مؤخرا بجولتيها الأولى والثانية شهدت بعض السلبيات والتجاوزات في مقابل ايجابيات عديدة تم رصدها مشيرا الى أن التقرير سيورد ملاحظات وتوصيات عديدة للحد من تلك التجاوزات خلال الانتخابات البرلمانية المقبلة.
ولفت الى أن التقرير النهائي سيتضمن ما ورد الى المجلس القومي لحقوق الانسان من تقارير أعدتها منظمات المجتمع المدني الوطنية التي شاركت في عملية مراقبة ومتابعة الانتخابات بجولتيها الأولى والثانية وملاحظاتها وكذلك ماانتهت اليه تقارير غرفتي الشكاوى والعمليات.
ومن ناحيته ذكر الامين العام للحزب الوطني الديمقراطي صفوت الشريف أن التأييد الشعبي للحزب وفوزه بعدد 420 مقعدا في مجلس الشعب هي مسؤولية يعتز بها الحزب ويسعى لتحمل تبعاتها بشرف وأمانة وليست مجالا للزهو أو التباهي.

وأضاف الشريف أن هذا الفوز لم يأت من فراغ أو بالصدفة ولكن جاء ثمرة لجهود كبيرة ومتواصلة على مدى سنوات طويلة وأنه جاء ثمرة لعمل تنظيمي متواصل لاعادة بناء تنظيم الحزب وهياكله القيادية على أساس من الديمقراطية الداخلية ومشاركة أعضاء الحزب وقياداته في اتخاذ القرار.
وعلى صعيد متصل أكد وزير الاعلام أنس الفقي مجددا أن الاعلام برافديه الرسمي والخاص في مصر قام برسالته بنزاهة وشفافية ومهنية واحتراف خلال انتخابات مجلس الشعب منوها بدوره كاملا فى حق المواطن والناخب في انتخابات مجلس الشعب.
وقال الفقي في تصريح للصحافيين ان الاعلام أتاح لكافة الوسائل كل الامكانات للوقوف على الحقيقة كاملة كما قدم للمواطن الناخب حملة قوية لتعريفه بحقوقه وواجباته في العملية الانتخابية وحثه على المشاركة فيها.