طالب مسؤولون حكوميون ماليزيون من الحكومة السنغافورية توضيح الملاحظات التي سربها موقع quot;ويكيليكسquot;.


كوالالمبور: طالب عدد من المسؤولين في الحكومة الماليزية من الحكومة السنغافورية توضيح الملاحظات التي سربها موقع quot;ويكيليكسquot; حول اتصالات دبلوماسية بين كبار المسؤولين في الحكومة السنغافورية ووزارة الخارجية الأميركية في قضايا تمس كبار المسؤولين في ماليزيا.

ونقلت صحيفة quot;ذا ستارquot; الماليزية في عددها اليوم عن مسؤول في الحكومة الماليزية لم تذكر اسمه قوله quot;إن السلطات الماليزية في انتظار توضيحات من الجانب السنغافوري قبل قيامها بأي رد فعلquot; جراء الضرر الذي أصاب المسؤولين الماليزيين.

من جهته أكد وزير الخارجية السنغافوري جورج يو في تصريح لقناة quot;أخبار آسياquot; ضرورة احترام سرية الاتصالات الدبلوماسية.
وتوقع يو أن تقوم quot;ويكيليكسquot; بالكشف عن المزيد من الوثائق المسربة، التي قد تسبب العديد من الخلافات بين الدول وتبادلهم الاتهامات بسبب تلك التسريبات.

يذكر أن صحيفة quot;سيدني مونينغquot; الأسترالية نشرت في عددها الصادر يوم أمس وثائق سربها موقع quot;ويكيليكسquot; تناولت علاقة رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبدالرزاق بمقتل عارضة الأزياء المنغولية التانتويا شاريبو، وقضايا تتعلق برئيس الوزراء السابق مهاتير محمد وبزعيم المعارضة الماليزي أنور إبراهيم.

وتشمل هذه الوثائق التي صدرت بين عامي 2008 و2009 اتصالات واجتماعات بين ثلاثة مسؤولين كبار في الخارجية السنغافورية مع مسؤولين في الخارجية الأميركية، إضافة إلى تصريحات مسؤولين في أجهزة الاستخبارات السنغافورية.