سراييفو: الغت اللجنة المشرفة على الانتخابات البرلمانية في كوسوفو اليوم نتائج 23 مركزا انتخابيا في مواقع مختلفة من البلاد وذلك لوجود بعض المخالفات التي اثرت على نتيجة فرز الاصوات في تلك المراكز.

وذكر بيان صادر عن اللجنة ان نتائج فرز الاصوات في تلك المراكز لا تؤثر على النتائج غير الرسمية المعلن عنها حتى الان لمحدودية المشاركة الانتخابية فيها مبينا ان الغاء نتائج تلك المراكز جاء بسبب وجود اخطاء في طريقة ادلاء المقترعين بأصواتهم.

واوضح البيان ان تلك الاخطاء لا تتعلق بوجود اي تأثير خارجي على صناديق الاقتراع او عمليات تزوير وانما بسبب اخطاء فنية جعلت عملية فرز الاصوات غير ممكنة او غير موضوعية لذا فقد تم اللجوء الى استبعادها من عملية الفرز التي سيعلن عن نتائجها النهائية لاحقا.

ومن جانب اخر اكد حزب (كوسوفو الديمقراطي) عزمه تشكيل الحكومة المستقبلية لكوسوفو برئاسة زعيم الحزب ورئيس الوزراء الحالي هاشم تقي وذلك بعد حصول الحزب على نحو 34 في المئة من مجموع اصوات الناخبين الامر الذي جعله الحزب الاكثر نجاحا في الانتخابات. وذكر بيان صادر عن الحزب أنه يدرس امكانية تشكيل حكومة ائتلافية ستضم مختلف اطياف شعب كوسوفو تماشيا مع المعايير الديمقراطية التي تنتهجها البلاد.