قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أكدت هيلاري كلينتون اهمية معاهدة ستارت في التصدي للتهديدات المستقبلية.


واشنطن: شددت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون اليوم على اهمية معاهدة ستارت التي تعد جزءا من الجهود المبذولة للتقارب والتعاون الوثيق بين روسيا وأوروبا والولايات المتحدة للتصدي للتهديدات المستقبلية.

وقالت كلينتون في مؤتمر صحافي خاص في البيت الأبيض ان quot;معاهدة ستارت تتمتع بمزايا خاصة تستحق موافقة مجلس الشيوخ عليها حيث انها تتفق مع اتفاقات الحد من الاسلحة التي تعود لسنوات عدة وحازت تأييدا ساحقا من الحزبين الجمهوري والديمقراطي وتاتي في اطار الجهود التي نرى انها تسير على طريق جلب روسيا وأوروبا والولايات المتحدة معا وتوثيق التعاون فيما بينهم امام التهديدات المستقبليةquot;.

واضافت quot;لقد تشجعنا بالتصويت امس على المضي قدما في المعاهدةquot; مشيرة الى أن لديها quot;سببا وجيها للاعتقاد بأن هناك رغبة متزايدة على الجانب الجمهوري للبحث في فوائد هذه المعاهدة وفهم مغزاها الذي لا يقتصر فقط على الأمن الاميركي ولكن على الجهود المستمرة لاقامة علاقة مع روسيا جلبت لنا كثيرا من الفوائد في العامين الماضيين ومن بينها اتفاقات نقل الامدادات لقواتنا عبر الاراضي الروسيةquot;.

من جانبه شدد نائب رئيس هيئة الاركان المشتركة الجنرال جيمس كارترايت على quot;مساندة هيئة الاركان المشتركة للمعاهدة وذلك بسبب الشفافية وحقيقة خفض كل من الولايات المتحدة وروسيا لترسانتيهما النوويةquot;.

واضاف من اجل quot;تحقيق الشفافية وحتى نفهم القواعد المؤسسة للنشاط النووي فاننا بحاجة لمعاهدة ستارت .. ونحتاجها بشدة quot;.