هددت كوريا الشمالية بالرد على جارتها الجنوبية في حال اجرائها مناورة بالذخيرة الحية.


طوكيو: هددت كوريا الشمالية بالرد quot;دفاعا عن النفسquot; في حال مضي جارتها الجنوبية في اجراء مناورة بالذخيرة الحية على جزيرة حدودية قصفتها بيونغ يانغ الشهر الماضي.

وقال الجيش الكوري الشمالي في بيان انه في حال اجرت الجارة الجنوبية مناورة الذخيرة الحية التي تستمر يوما واحدا والمقررة بين احد ايام السبت والثلاثاء المقبلين فانه quot;سيتم توجيه ضربات ثانية وثالثة غير متوقعة دفاعا عن النفس لحماية المياه الاقليمية المحرمةquot;.

واضاف البيان الذي اوردته وكالة الانباء المركزية الكورية الشمالية ان حدة الهجوم ونطاقه سيكونان اكثر خطورة من الهجوم الذي جرى متابعته في 23 من الشهر الماضي عندما قصفت بيونغ يانغ جزيرة يونبيونغ الواقعة بالبحر الاصفر ما اسفر عن مقتل اربعة افراد.

وبرغم هذا التحذير قال الجيش الكوري الجنوبي في بيان في وقت متأخر من اليوم بالتوقيت المحلي انه سيمضي قدما في اجراء تلك المناورة.

وكانت كوريا الشمالية حذرت جارتها الجنوبية من اجراء مناورات مشابهة بالذخيرة الحية قبيل هجوم 23 تشرين الثاني- نوفمبر الماضي وشددت على ان ذلك القصف المدفعي كان ردا على المناورات الحربية التي اجرتها جارتها الجنوبية وسقطت خلالها قذائف في ما تعتبره بيونغ يانغ مياهها الاقليمية.