تشارك عشرات الشخصيات الاسرائيلية في اجتماع يعقده رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في رام الله الاحد.


رام الله: قال مسؤول في تحالف السلام الفلسطيني الاسرائيلي ان نحو سبعين شخصية سياسية واكاديمية اسرائيلية اكدت مشاركتها في اجتماع مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس سيعقد يوم الاحد في مقر المقاطعة في مدينة رام الله بمشاركة ايضا من اعضاء من اللجنتنين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح وشخصيات اكاديمية وسياسية فلسطينية.

واشار المسؤول الذي فضل عدم الكشف عن اسمه الى ان عشرة على الاقل من اعضاء الكنيست من احزاب كاديما والعمل وميرتس اكدوا مشاركتهم في هذا الاجتماع وهو الاكبر الذي يعقد في الاراضي الفلسطينية بحضور شخصيات اسرائيلية وقال quot;سيستمع الحاضرون الى كلمة من الرئيس عباس عن تطورات العملية السياسية والعلاقة الفلسطينية-الاسرائيلية كما سيتحدث الحاضرون عن مواقفهم من دعم عملية السلامquot;.

وكان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس عقد اجتماعات مع قيادات يهودية في الولايات المتحدة الاميركية وفرنسا حيث اشار الى انه ينوي لقاء مع شخصيات اسرائيلية في الاراضي الفلسطينية .

وقال المسؤول الفلسطيني ان quot;الهدف من هذا اللقاء هو التأكيد على التمسك بالسلام بالرغم من المواقف التي تعلنها الحكومة الاسرائيلية الرافضة لعملية السلامquot; على حد قوله.