قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: أكد رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري اليوم عقب محادثات أجراها مع نظيره البلغاري بوبكو بوريسوف أن منطقة الشرق الاوسط لن تنعم بالاستقرار ما دامت اسرائيل ترفض السلام.

وقال الحريري في مؤتمر صحافي مشترك مع بوريسوف ان quot;منطقتنا لن تنعم بالاستقرار ما دامت اسرائيل ترفض اعطاء الفلسطينيين دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريفquot; محذرا من ان quot;تطرف اسرائيل ازاء مبادرة السلام العربية يولد تطرفا مقابلا ويغذي الارهاب في وجه الانظمة المعتدلة في المنطقةquot;.

واكد انه quot;على الرغم من كل المخاطر نحن ملتزمون بالاستقرار الداخلي والحوار والكلمة الطيبةquot; مضيفا quot;نريد لبلدنا ان يبقى النموذج للعيش المشترك ولقاء الاديان والطوائفquot;. وحول تطور المسار السعودي - السوري بشان ايجاد تسوية في لبنان بين الاطراف اوضح الحريري ان quot;المسار السعودي - السوري ايجابي جدا والامور تتقدم بشكل وبوتيرة ليست بالسرعة التي يتمناها الجميع لكنها ستاخذ وقتا وستكون ايجابيةquot;.

من جهته اكد بوريسوف تطلع بلاده لتطوير العلاقات مع لبنان في مختلف المجالات مؤكدا ان بلاده quot;تؤيد وتساعد على كشف من اغتال الحريري وهذا هو موقف بلغاريا المبدئي والثابتquot;. وأشار الى ان quot;لا سلام الا بالمفاوضاتquot; مبديا استعداد بلاده للمساعدة في كل ما من شانه تعزيز المسار التفاوضي. وكان رئيس الوزراء البلغاري اجرى محادثات مع الرئيس ميشال سليمان تناولت مختلف جوانب العلاقات الثنائية وعملية السلام في المنطقة ونقل اليه دعوة من نظيره البلغاري لزيارة بلغاريا.