زار قائد القوات الدولية في افغانستان الجنرال ديفيد بترايوس بمناسبة عيد الميلاد قوات ايطالية في منطقة حساسة في ولاية فرح.


كابول: زار قائد القوات الدولية في افغانستان الجنرال الاميركي ديفيد بترايوس السبت بمناسبة عيد الميلاد قوات ايطالية في منطقة حساسة في ولاية فرح غرب البلاد، كما اعلنت قوة ايساف في بيان.

واعلن الجنرال بترايوس الذي زار اقليم بكوا حيث ترتفع حدة التوترات مع المتمردين quot;الجنود يقومون بعمل ممتاز هنا في مناطق صعبةquot;.

وتاتي هذه الزيارة بعد اسبوع على نشر تقرير مرحلي طلبه الرئيس الاميركي باراك اوباما حول الاستراتيجية الجديدة ضد طالبان والقاعدة، والتي كان اعلنها الرئيس الاميركي قبل عام.

وارتفع عديد القوات الاميركية في افغانستان في ذلك الوقت الى مئة الف رجل، اي ثلاث مرات اكثر من عدد الجنود عندما تسلم اوباما مهامه في بداية 2009.

وخلص هذا التقرير الى ان الولايات المتحدة وحلفاءها توصلوا الى السيطرة على طالبان في كل مكان في افغانستان تقريبا، لكن هذا التقدم يبقى quot;هشا وضعيفاquot;.

وفي الاجمال، ينتشر حاليا نحو 140 الف عسكري اجنبي في افغانستان. وقد يبدأ انسحاب محدود لهذه القوات في 2011 في اطار الجهود لنقل كامل مسؤولية امن البلاد الى الافغان مع حلول 2014.