اعلن مسؤول فلسطيني ان سفينة مساعدات لغزة على متنها عشرة ناشطين آسيويين تستعد للابحار من سوريا الى مصر.


دمشق: أعلن مسؤول فلسطيني ان سفينة تحمل مساعدات انسانية الى قطاع غزة ستغادر قريبا مرفأ اللاذقية السوري الى مرفأ العريش المصري، ومنه ستنقل حمولتها عن طريق البر الى قطاع غزة.

واضاف خالد عبد المجيد الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني التي تتخذ من دمشق مقرا لها، ان الباخرة التي تحمل اسم quot;آسيا-1quot; وترفع علم سيراليون تنتظر الحصول على اذن من السلطات المصرية للتوجه الى مرفأ العريش.

وتابع ان المساعدات ستنقل عبر شاحنات الى قطاع غزة عبر معبر رفح، مشيرا الى ان جمعيات آسيوية وخصوصا هندية تقف وراء هذه المبادرة.

يشار الى انه اضافة للمساعدات ستقل السفينة نحو عشرة ناشطين آسيويين. كما سيصل الى مصر عن طريق الجو نحو مئة ناشط من اليابان وباكستان ولبنان وايران واندونيسيا وافغانستان وماليزيا وتركيا وسوريا والاردن، على ان ينضموا الى قافلة الشاحنات التي ستنقل المساعدات الى غزة عبر معبر رفح.

وستنقل السفينة مواد طبية وغذائية والعابا واربعة باصات وعشرة مولدات كهربائية للمستشفيات تصل قيمتها الى نحو مليون دولار حسب ما اضاف المسؤول الفلسطيني.

وكان عدد من المسؤولين الفلسطينيين وبينهم رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل استقبلوا المجموعة التي ستبحر على متن السفينة.