قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

رام الله: اعتقل الجيش الاسرائيلي فجر الثلاثاء النائب عن حركة حماس في المجلس التشريعي الفلسطيني، محمد الطل من منزله من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية. وكان الطل واحدا من النواب الذين اعتقلتهم اسرائيل ابان حملة الاعتقالات الواسعة التي استهدفت نواب وقيادات حركة حماس، اثر اختطاف الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط في اواسط العام 2006، حيث امضى الطل في الاعتقال قرابة الاربع سنوات.

واطلقت اسرائيل سراح الطل مثلما فعلت مع عدد اخر من النواب اواخر العام 2009، الا انها عادت واعتقلته فجر الثلاثاء. وذكرت مصادر في حركة حماس ان الطل هو الرابع بين النواب الذين اعادت اسرائيل اعتقالهم بعدما اطلقت سراحهم.

ويتخوف نواب من حركة حماس في الضفة الغربية، بان يتعرض مزيد من النواب لاعادة الاعتقال. وقال النائب عن حركة حماس عمر عبد الرازق، الذي كان اعتقل مرتين لدى الجيش الاسرائيلي quot;اعادة اعتقال نواب كتلة التغيير والاصلاح من قبل الجيش الاسرائيلي هو امر وارد، ولم نحصل اصلا على ضمان انهاء الملف، وكل شيء متوقعquot;.

وفازت حماس بغالبية ساحقة في انتخابات المجلس التشريعي التي جرت في العام 2006، وشغل نوابها 78 مقعدا من اصل 132 مقعدا، لكن المجلس التشريعي لم يعمل سوى لبضعة اشهر بسبب خلافات بين فتح وحماس، وبسبب اعتقال الجيش الاسرائيلي لغالبية نواب الحركة في الضفة الغربية.