القاهرة: أكد رئيس الوزراء المصري أحمد نظيف ونائب الرئيس الكيني كالترو كيتس ماسيوكا أهمية استمرار الحوار بين دول حوض النيل بما يحقق مصالحها مشددين على حرص مصر وكينيا على تدعيم العلاقات الثنائية في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

وقال رئيس الوزراء المصري الدكتور أحمد نظيف في المؤتمر الصحافي المشترك الذي عقده مع نائب رئيس كينيا كالترو كيتس ماسيوكا في ختام جلسة المباحثات التي عقدت اليوم بحضور وفدي البلدين أن بلاده حريصة على دعم علاقات التعاون مع دول القارة الأفريقية خاصة دول حوض النيل والبعد عن النظرة الضيقة الخاصة بكل دوله إلى تحقيق التنمية الشاملة لكافة دول الحوض مشيرا إلى أن توقيع الاتفاقية الإطارية لن يوقف تعاون مصر مع دول حوض النيل جميعا.

ولفت إلى أن مصر تتعاون مع كينيا في العديد من المجالات ومستعدة لتقديم كافة الخبرات المصرية لكينيا خاصة في مجالات الطاقة والكهرباء والتعاون في مجالات السياحة والتعليم والصحة.

من جانبه أكد نائب رئيس كينيا كالترو كيتس ماسيوكا أن دول حوض النيل لا تسعى إلى الإضرار بحصة مصر المائية مشيرا إلى ضرورة استمرار الحوار والتفاوض للوصول إلى اتفاق يحقق مصالح جميع دول حوض النيل.

ودعا نائب رئيس كينيا رجال الأعمال المصريين إلى الاستثمار في كينيا مؤكدا أن هناك فرصا واعدة أمام الاستثمارات خاصة في مجال البنية التحتية والسياحة والنقل.