اعلن سيلفيو بارلسكوني رئيس الوزراء الايطالي اليوم انه يؤيد ضم اسرائيل الى الاتحاد الاوروبي.

القدس: نقلت صحيفة (يديعوت احرنوت) عن بارلسكوني الذي يقوم بزيارة لاسرائيل قوله اليوم quot;انه اعطي اهمية كبيرة للقاءه مع رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو والذي من شأنه ان يعزز العلاقات بين روما والقدسquot;. وحسب الصحيفة فقد عبر بارلسكوني الذي بدأ اليوم الاثنين زيارة رسمية لاسرائيل يرافقه فيها عدد من وزراءه عن رغبته الكبيرة quot;في رؤية اسرائيل وهي تلتحق بالاتحاد الاوروبي لتصبح عضوا فيهquot;.

وكان بارلسكوني قد اجتمع اليوم مع نتانياهو حيث وصف لقاءه هذا quot;بأنه ذو اهمية بالغة حيث ناقشنا الالتزامات المتبادلة بين شعبينا حول كيفية العمل معا في المستقبلquot;. وعبر بارلسكوني عن امله quot;في رؤية مستقبل زاهر لاسرائيلquot; مشيرا الى quot;انه يشعر بالظلم الذي تعيشهquot;.

من جهته شكر نتانياهو في المؤتمر الصحافي نظيره الايطالي quot;لما عبر عنه من اماني نحو اسرائيل خلال زيارته لهاquot; مشيرا الى quot;ان القدس وروما يشكلان حضارتين عظيمتين يمكن للغرب الاستفادة منهماquot;.

وقال نتانياهو وفق مانقلته الصحيفة quot;اننا لسنا محظوظين كل يوم حيث نستضيف اليوم اصدقاء عظام لاسرائيلquot; مشددا على quot;ان رئيس الوزراء الايطالي هو واحد من الابطال العظام المعبرين عن الحرية والسلامquot;. ومن المتوقع ان يتوجه بارلسكوني يوم الاربعاء المقبل الى مدينة بيت لحم بالضفة الغربية حيث يلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس