اكد منوشهر متكي انه عقد السبت quot;اجتماعا جيدا جداquot; مع يوكيا امانو مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

ميونيخ: قال منوشهر متكي وزير الخارجية الايراني للصحافيين خلال المؤتمر السادس والاربعين حول الامن في ميونيخ quot;عقدت اليوم اجتماعا جيدا جدا مع مدير الوكالة الدولية للطاقة الذريةquot;.

واضاف quot;تبادلنا وجهات النظر حول الاقتراحات المطروحةquot;، في اشارة الى مبادلة الوقود النووي المخصص لمفاعل الابحاث النووية في طهران، وهو اقتراح تقدمت به الوكالة الذرية في تشرين الاول/اكتوبر الفائت ولم يكن موضع اتفاق.

وتابع quot;حاولت ان اشرح وجهة نظر الجمهورية الاسلامية الايرانية للمدير العامquot;، من دون توضيحات اضافية. وكان متكي اعتبر الجمعة ان اتفاقا quot;نهائياquot; حول تبادل اليورانيوم بات وشيكا.

والثلاثاء، كان الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد اعلن قبل يومين ان بلاده وافقت على مبدأ هذا التبادل وابدى استعداده لمبادلة قسم من اليورانيوم الايراني الضعيف التخصيب الذي تملكه بلاده (3,5 في المئة) بوقود اكثر تخصيبا (عشرون في المئة) مخصص لمفاعل الابحاث.

الا ان وزير الدفاع الاميركي روبرت غيتس صرح السبت في انقرة quot;انه لا يشعرquot; بان اتفاقا مع ايران بات وشيكا رغم هذه التصريحات الجديدة.

ودعا غيتس وكذلك الممثلة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون السبت في ميونيخ ايران الى التحدث مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية لمعرفة ما اذا كانت على استعداد لتجسيد مثل هذا الاتفاق.