بعد التهديدات التي اطلقها ليبرمان لسوريا، اطلق السبت قائد في الجيش الاسرائيلي تهديدا جديدا رغم الدعوات للتهدئة.

القدس: وجه افي مزراحي قائد المنطقة الوسطى (الضفة الغربية) في الجيش الاسرائيلي مجددا اليوم تهديدا لسورية، متبجحا بان سورية quot;تدرك انها لن تستطيع الوقوف امام الجيش الاسرائيلي القادر على دخول ساحات العاصمة السورية دمشقquot;.

وكان افي مزراحي يرد بذلك في تصريحات نشرتها صحيفة معاريف الاسرائيلية علي تصريحات وزير الخارجية السوري وليد المعلم والتي ذكر فيها quot;في حال نشوء حرب جديدة مع اسرائيل فان سوريا قادرة على الوصول الى مدن في اسرائيلquot;، وقال مزراحي quot;سوريا تستطيع الوصول الى مدننا من خلال الصواريخ، ولكننا نستطيع الدخول الى العاصمة السورية دمشق، والسوريون يدركون ذلك ولايستطيعون ردنا لانهم يعلمون ويدركون قدرات الجيش الاسرائيلي جيداquot;.

واضاف quot;ان سوريا اختارت طريق المواجهة وهذا ما يدفعها للتسلح وامتلاك الصواريخ والاسلحة التي تصل الى اسرائيل وتهدد مدن اسرائيل ولكن سوريا تدرك تماما ما يمتلكه الجيش الاسرائيلي من قوة رادعة، وشاهدوا الامر جيدا عام 2006 في لبنان، وكيف استطاع الجيش الاسرائيلي تسوية ست بنايات في الضاحية الجنوبية لبيروت في دقائق دون ان يصاب شئ من المحيط ، انهم يفهمون الرسالة جيدا وقدرة الجيش الاسرائيليquot;.

وادعى بان quot;وضع الجيش السوري بعيد جدا بدرجات عن الجيش الاسرائيلي من كافة النواحي وهذا ما يدفعه حتى الان الى الهدوء وهم يدركون ان جيشهم لن يستطيع الوقوف امام الجيش الاسرائيلي وفي حال نشوء حرب مع سوريا فاننا سنربحهاquot;.

وكان افيجدور ليبرمان وزير الخارجية الاسرائيلي قد وجه تهديدات مماثلة لسوريا اثارت انتقادات داخل الاوساط السياسية الاسرائيلية واجمعت علي ان حكومة نتنياهو تدق طبول الحرب.