عثر جنود حلف شمال الاطلسي اليوم على جثث ثلاث نساء مقيدات ومكممات في منزل بافغانستان.

كابول: اعلن الجيش الجمعة انه عثر على جثث ثلاث نساء افغانيات مقيدات ومكممات في منزل بعد تبادل لاطلاق النار بين حلف شمال الاطلسي المدعوم من القوات الافغانية والمتمردين. ولم يعرف من يقف وراء قتلهن. الا ان القوات الدولية للحلف الاطلسي للمساعدة على احلال الامن في افغانستان (ايساف) اعلنت انها تحقق مع السلطات الافغانية.

واشارت الى انه عثر على الجثث الخميس الماضي في غارديز عاصمة مقاطعة بكتيا شرق افغانستان. واندلع القتال بعدما داهمت القوات المبنى بحثا عن متشددين. واشارت ايساف الى ان quot;العديد من المتمردين اشتبكوا مع قوة مشتركة في تبادل لاطلاق النار ادى الى مقتلهمquot;.

وفي وقت لاحق خرج عدد كبير من الرجال والنساء والاطفال من المجمع واعتقلتهم قوة مشتركة. واضافت ايساف quot;عندما دخلت القوة المشتركة الى المجمع قامت بعملية بحث شامل للمنطقة وعثرت على ثلاث نساء مقيدات ومكممات ومقتولاتquot;.

واعنت القوة انها عثرت ايضا على جثتي رجلين في المجمع. واكدت ايساف ان التحقيق المشترك بينها و بين افغانستان بالنسبة لاختبارات الطب الشرعي جار. واعلن ناطق باسم ايساف الجنرال ايريك ترمبلاي ان quot;وزير الداخلية الافغاني ارسل وفدا رفيع المستوى اليوم للتحقيق في هذه الحادثةquot;.

وينتشر نحو 113 الف جندي تابعين لحلف شمال الاطلسي والولايات المتحدة في افغانستان في محاولة لدحر التمرد الذي تقوده طالبان بهدف قلب حكومة الرئيس حميد كارزاي المدعومة من الولايات المتحدة وطرد القوات الغربية.

وتحضر القوات الافغانية والاميركية وقوات الحلف الاطلسي لشن هجوم كبير ضد طالبان في احدى معاقل الحركة في المقاطعة الجنوبية من هلمند.