أكد بايدن ان بلاده ستواصل quot;تعزيزquot; معاهدة منع الأسلحة النووية وحظر انتشارها حتى لا تصل الى quot;الارهابيين والدول التي لا تمتلك مثل هذه الأسلحةquot;.

واشنطن: اشارنائب الرئيس الاميركي جوبايدن في كلمة له في جامعة الدفاع الوطني الى أن تقرير الدفاع ضد الصواريخ الباليستية الذي صدر أخيرا عن وزير الدفاع روبرت غيتس quot;اوصى بتعزيز موقعنا البارز في القوات التقليدية للدفاع عن مصالحنا ومصالح حلفائنا في المستقبلquot;.

وقال ان quot;تطوير الدفاع الصاروخي والرؤوس الحربية التقليدية للوصول الى أنحاء العالم والتي يجري تطويرها حاليا ستمكننا من الحد من دور الأسلحة النوويةquot;. وشدد بايدن على أن انتشار الأسلحة النووية يعتبر quot;اكبر تهديد يواجه البلاد والبشرية جمعاءquot;.

وأكد أن معاهدة ستارت سوف quot;تعزيز الاستقرار الاستراتيجي والجهود العالمية لمنع الانتشار من خلال اظهار ان القوى النووي الرائدة في العالم ملتزمة بخفض ترساناتهاquot;. واشار الى ان التعاون مع روسيا سيكون بناء للتوافق حول الدول التي quot;تشكل انتهاكا لالتزامات معاهدة حظر الانتشار النووي ويجب محاسبتهاquot;.

ولفت بايدن الى ان الموازنة الجديدة التي تم الاعلان عنها في وقت سابق من هذا الشهر تعكس quot;التدهور الخطيرquot; حيث تم تخصيص مبلغ كبير من الميزانية للحفاظ على المخزون النووي وتحديث البنية التحتية النووية. وقال انه quot;حتى في هذه الأوقات المالية الصارمة فاننا سوف نخصص الموارد اللازمة والمطلوبة للحفاظ على مصالحنا الأمنية