أعلن 600 مائة معتقل في سجن الميناء في البصرة إضراباً مفتوحاً عن الطعام احتجاجاً على الظروف السيئة التي يزرجون تحتها في معتقلاتهم.

البصرة: اعلن مصدر في مجلس محافظة البصرة، جنوب العراق، الجمعة ان 600 معتقل في سجن الميناء في المحافظة اعلنوا اضرابا مفتوحا عن الطعام بدءا من امس الخميس احتجاجا على سوء ظروفهم داخل المعتقل.

وقال حسين علي حسين عضو مجلس المحافظة عن التيار الصدري ان quot;الاضراب سببه سوء المعاملة التي يتلقاها السجناء من المسؤولين في السجن اضافة الى ان السجن لا يصلح حتى للحيواناتquot;. واضاف حسين وهو مسؤول لجنة حقوق الانسان في المحافظة، ان quot;بعض المعتقلين اصابهم ضعف صحي عام، وادارة السجن ترفض نقلهم الى المستشفىquot;.

واكد ان quot;جميع المعتقلين وبينهم مئتان من ابناء التيار الصدري مستمرون بالاضراب عن الطعامquot;. وطالب quot;باقالة رئيس وادراة السجنquot;، مناشدا quot;جمعية الهلال الاحمر العراقي بزيارة السجن للاطلاع على احوال السجناءquot;.

وسجن الميناء، هو احد المعتقلات التابعة لوزارة الداخلية العراقية ويقع في شمال مدينة البصرة التي تبعد نحو 450 كلم جنوب بغداد. ووفقا لبعثة الامم المتحدة في العراق، هنالك اكثر من 44 الف معتقل في عموم العراق.