اعتقل الجيش الإسرائيلي مجموعة من اليهود المتدينيين الذين دخلوا مدينة اريحا في الضفة الغربية بطريقة غير شرعية لأداء الصلاة.

اريحا: اعلن ناطق عسكري ان الجيش الاسرائيلي اوقف مجموعة من اليهود المتدينيين دخلوا مساء الاحد مدينة اريحا بدون تصريح للصلاة في معبد اثري قديم في هذه المدينة الفلسطينية التي تتمتع بحكم ذاتي في الضفة الغربية.

وصرح المتحدث لفرانس برس ان quot;قواتنا دخلت اريحا واوقفت 35 مدنيا اسرائيليا دخلوا بدون تصريح للصلاة في كنيس قديمquot; في تلك المدينة. واضاف ان quot;العملية انتهت وسيسلم المدنيون الى الشرطة الاسرائيليةquot;. واوضح ان تدخل الجيش الاسرائيلي تم بالتنسيق مع شرطة السلطة الفلسطينية.

ولاحظ مراسل لفرانس برس ان مجموعة اليهود المتدينين وبينهم مستوطنون متطرفون، دخلت منطقة الحكم الذاتي في قطاع اريحا بعد ان اقتحمت احد الحواجز المؤدية الى هناك. واضاف ان عشرات العسكر الاسرائيليين قاموا بعد ذلك باجلاء المصلين من الكنيس واعادوهم في سيارات جيب الى اسرائيل بينما كان جنود اخرون يقومون بتمشيط الواحات المحيطة بالموقع.

ويقع معبد اريحا في الجزء الشمالي من المدينة وتوجد فيه لوحة فسيفساء تعود الى القرن السادس تحمل رسما للشمعدان اليهودي بسبعة فروع تحته عبارة quot;شالوم ال اسرائيلquot; (السلام على اسرائيل). ويتعين على الاسرائيليين الذين يريدون الصلاة في هذا المعبد تنسيق زيارتهم مسبقا مع الجيش الاسرائيلي والشرطة الفلسطينية.