اعلن اوباما انه سيمضي قدما في اصلاحه للضمان الصحي معتبرا انه لا يمكن مناقشة هذا الموضوع لسنة اضافية.

Obama health care summit

واشنطن: اعلن باراك اوباما الرئيس الاميركي انه سيمضي قدما في اصلاحه للضمان الصحي مع او بدون دعم الجمهوريين، وذلك في ختام محادثات ماراتونية حول هذا المشروع الذي اطلقه منذ بداية عهده ويتعثر في الكونغرس.

وبعد quot;قمةquot; متلفزة استمرت نحو سبع ساعات بمشاركة اربعين برلمانيا ديموقراطيا وجمهوريا دعا اليها بالقرب من البيت الابيض وخصصت لهذا الحدث غير المسبوق في عهده، قال اوباما quot;لا يمكننا ان نناقش ايضا لسنة اخرى في هذا الموضوعquot;.

وقال الرئيس الديموقراطي انه لاحظ خلال المحادثات نقاط تطابق مع المعارضة الجمهورية خصوصا حول ابعاد الاصلاح مثل التصدي للاخطاء الطبية وسوق التأمين وكلفة التغطية المرضية. ولكنه اقر بانه لا يعرف ما اذا كان قد اصبح بالامكان الاتفاق على مواقف اخرى quot;فلسفيةquot; بعيدة جدا.

وبدا وكأنه يوضح ايضا انه مستعد للجوء الى سلاح خطة تشريعية مثيرة للجدل تعرف باسم quot;مصالحةquot; وتدفع الى اجراء اصلاح للضمان الصحي بتخطي اقلية التعطيل التي يملكها الجمهوريون في مجلس الشيوخ.

وسأل اوباما معارضيه quot;هل ستكون هناك ما يكفي من الجهود خلال شهر او بضعة اسابيع او خلال ستة اسابيع تجعلنا نتوصل فعلا الى شيء ما؟quot;.

واضاف quot;اذا كنا غير قادرين على ذلك عندها اعتقد انه يتوجب علينا المضي قدما واتخاذ بعض القرارات وهنا يكون دور الانتخاباتquot; في اشارة الى انه مستعد للمضي قدما بالملف بدون دعم من الجمهوريين.