قتلت الشرطة المصرية مهاجراً أفريقياً أثناء محاولته التسلل إلى إسرائيل.

العريش: قالت مصادر أمنية يوم الاحد ان الشرطة المصرية قتلت بالرصاص مهاجرا افريقيا خلال محاولته التسلل الى اسرائيل عبر الحدود الدولية وأحبطت محاولات تسلل 16 اخرين. وقال مصدر ان القتيل حاول اجتياز خط الحدود عند العلامة رقم تسعة جنوبي معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة مساء يوم السبت.

وأضاف أن الشرطة لم تعثر معه على أوراق هوية وأن جثته نقلت الى مبرد أحد المستشفيات بمحافظة شمال سيناء. وقتل عشرات المهاجرين ومعظمهم افارقة على مدى العامين الماضيين برصاص الشرطة المصرية اثناء محاولات للتسلل الي اسرائيل.

وتدعو منظمة العفو الدولية الى التحقيق في أعمال القتل على الحدود وتقول ان اسرائيل ضغطت على مصر لتحد من تدفق المهاجرين غير الشرعيين اليها لكن مصر تقول ان شرطتها لا تطلق النار على المهاجرين الا حين يخالفون تعليماتها ويصرون على تجاوز خط الحدود.

وقال المصدر ان الشرطة أحبطت محاولات تسلل 16 مهاجرا اخرين بينهم عدد من النساء مساء يوم السبت عند العلامات الحدودية أرقام سبعة وتسعة و13 و14 و60 وهم من اثيوبيا واريتريا ومالي وغانا. وقال مهاجرون ألقت الشرطة القبض عليهم في السابق ان كلا منهم دفع نحو 1000 دولار لمهربين - تقول الحكومة انهم من البدو - مقابل نقله الى منطقة الحدود.