دمشق: وصل نائب رئيس الجمهورية العراقية طارق الهاشمي الاثنين الى العاصمة السورية حاملا رسالة من الحكومة العراقية الى الرئيس السوري بشار الاسد، حسب ما نقلت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا). وافادت الوكالة ان الهاشمي يحمل quot;رسالة شفوية من الحكومة العراقية الى الرئيس بشار الاسد تتعلق بمستقبل العلاقات بين البلدينquot;.

ونقلت الوكالة عن الهاشمي قوله في تصريح صحافي انه سيبحث خلال وجوده quot;في بلدي الثاني سوريا العديد من القضايا وسبل تجاوز الخلافات القائمة بين البلدينquot; التي وصفها بانها quot;خلافات بين العائلة الواحدة لان ما يجمع بين البلدين هو اكثر بكثير مما يفرقهماquot;. كما اوضح الهاشمي انه سيلتقي خلال زيارته هذه ابناء الجالية العراقية quot;لمناقشة الانتخابات النيابية من اجل انصافهم وتمثيلهم تمثيلا مناسبا في مجلس النواب القادمquot;.

وكان الهاشمي التقى ابناء الجالية العراقية في عمان مساء الاحد وخاطبهم داعيا الى القيام quot;بزحف تاريخيquot; نحو صناديق الاقتراع الاحد المقبلquot;، مضيفا quot;اليوم وصلنا الى مرحلة ينبغي ان نقول فيها كلمة الحق، لقد دقت ساعة التغيير وساعة الخلاص، والقرار بأيديكمquot;. والمعروف ان الهاشمي (سني) يشارك في الانتخابات ضمن quot;الكتلة العراقيةquot; الليبرالية التي يتزعمها رئيس الورزاء الاسبق اياد علاوي.

ومن المقرر ان تجري الانتخابات التشريعية في عموم العراق، وهي الثانية منذ سقوط نظام صدام حسين العام 2003، الاحد المقبل. وتشهد الانتخابات تنافسا حادا بين quot;ائتلاف دولة القانونquot; التي يتزعمها رئيس الوزراء نوري المالكي وquot;الائتلاف الوطني العراقيquot; بقيادة عمار الحكيم وquot;الكتلة العراقيةquot; الليبرالية التي يتزعمها علاوي. ويتنافس نحو 6100 مرشح على اصوات 18 مليونا و900 الف ناخب مسجلين داخل العراق، اضافة الى حوالى مليون و400 الف آخرين يتوزعون على 16 دولة عربية واجنبية.