دعا الهاشمي العراقيين إلى quot;الزحفquot; نحو صناديق الإقتراعلإحداث التغيير المنشود في بلادهم.

عمان: قال نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي quot;لقد دقت ساعة التغييرquot; في العراق داعيا العراقيين الى القيام quot;بزحف تاريخيquot; نحو صناديق الاقتراع الاحد المقبل من اجل احداث هذا التغيير. وقال الهاشمي في كلمة امام نحو ثلاثة آلاف من ابناء الجالية العراقية في عمان مساء الاحد quot;اليوم وصلنا الى مرحلة ينبغي ان نقول فيها كلمة الحق، لقد دقت ساعة التغيير وساعة الخلاص، والقرار بأيديكمquot;.

واضاف quot;يجب ان نترجم غضبنا وألمنا وأحباطنا الى موقف تاريخي، هذه المرة نريد عراقا بلا ظلم بلا جور وبلا جهل بلا أمية بلا فسادquot;. واوضح الهاشمي الذي يشارك في الانتخابات ضمن quot;الكتلة العراقيةquot; الليبرالية التي يتزعمها رئيس الورزاء الاسبق اياد علاوي quot;اليوم وصل العراق الى منعطف، اما ان يكون هذا العراق او يضيعquot;.

واكد ان quot;العراق وعلى مدى السنوات الماضية كان بأمكانه ان يكون واعدا شامخا بين الدول العربية ودول الشرق الاوسطquot;. واضاف quot;لقد توفرت للعراق 300 مليار دولار والغاء ديون خارجية ودعم دولي ليس له مثل ودعم داخلي من خلال حكومة اسميناها حكومة وحدة وطنيةquot;. وتابع quot;ولكن بعد اربع سنوات وبعد توفر كل مستلزمات النجاح تلك، نجد ان العراق بلد بائس حزين فقير تعبث الدول بأمنه وسيادتهquot;.

ومن المقرر ان تجري الانتخابات التشريعية في عموم العراق، وهي الثانية منذ سقوط نظام صدام حسين عام 2003، الاحد المقبل. وتشهد الانتخابات تنافسا حادا بين quot;ائتلاف دولة القانونquot; التي يتزعمها رئيس الوزراء نوري المالكي وquot;الائتلاف الوطني العراقيquot; بقيادة عمار الحكيم وquot;الكتلة العراقيةquot; الليبرالية التي يتزعمها علاوي. ويتنافس نحو 6100 مرشح على اصوات 18 مليونا و900 الف ناخب مسجل داخل العراق، اضافة الى حوالى مليون و400 الف آخرين يتوزعون على 16 دولة عربية واجنبية.