اعتقلت اندونيسا شبكة مكونة من 14 شخصاً بتهمة التخطيط لمجموعة اعتداءات لم تعرف حتى اللحظة طبيعتها ومواعيدها.

جاكرتا: القت الشرطة الاندونيسية القبض في الايام الاخيرة على 14 شخصا يشتبه بانهم قاموا بالاعداد لاعتداءات والارتباط بشبكة الجماعة الاسلامية الارهابية. وقالت الشرطة ان هؤلاء الاشخاص اعتقلوا منذ 22 شباط/فبراير في منطقة اتشيه شمال سومطرة حيث تؤكد انها اكتشفت معسكرا للتدريب في منطقة نائية. وقتل مشبوه آخر الثلاثاء خلال عملية للشرطة.

وقال المتحدث باسم الشرطة ادوارد اريتونانغ quot;في وسعنا ان نؤكد ان هؤلاء الاشخاص كانوا يعدون لمجموعة من الاعتداءاتquot;. واضاف ان quot;التحقيق مستمر لتحديد الاماكن التي كانت ستنفذ فيها هذه الاعتداءات ومواعيدهاquot;.

وخلال العملية على معسكر التدريب، عثرت الشرطة على اسلحة نارية وبزات للجيش الماليزي ومعدات دعائية، ما يذكر بالاعتداء الذي ادى الى مقتل 202 وشخصين في 2002 في جزيرة بالي السياحية.

وكان مسؤول في شرطة اتشيه قال اواخر شباط/فبراير انه يشتبه بان الاشخاص المعتقلين اقاموا علاقات مع الجماعة الاسلامية وهي شبكة للمتطرفين المسلمين الذين يناضلون من اجل فرض الخلافة على جزء من جنوب شرق آسيا.

وهي متهمة بالمشاركة في تنظيم اعتداءات دامية مطلع العام 2000. وبعد خمس سنوات من الهدوء، تعرضت اندونيسيا من جديد في تموز/يوليو 2009، لاعتداء انتحاري مزدوج اسفر عن مقتل تسعة اشخاص في اثنين من فنادق جاكرتا الفخمة.

واعتقل منفذوه المفترضون او قتلوا، مثل نور الدين م. توب الذي يعتبر زعيما لهذه المجموعة الصغيرة. وشددت اندونيسا التدابير الامنية مع اقتراب زيارة الرئيس الاميركي باراك اوباما المقررة الى جاكرتا اواخر اذار/مارس الجاري.