قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

nbsp;

nbsp;

القدس: قررت منظمات عربية ويهودية أميركية رفع مذكرة للإدارة الأميركية تطالبها باعتقال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي غابي أشكنازي خلال تواجده اليوم في الولايات المتحدة الأميركية بتهمة ارتكابه جرائم حرب والضغط من أجل رفع الحصار المفروض على غزة وإجراء تحقيق مستقل في الجرائم التي ارتكبتها القوات الإسرائيلية ضد سكان غزة.

وقالت صحيفة معاريف الإسرائيلية إن تلك المنظمات قررت تنظيم مظاهرات احتجاجية على زيارة اشكنازي الذي وصفوه بجزار غزة أمام الفندق الذي ستجري مراسم الاستقبال فيه وهم يرتدون الزي الأسود حداداً على قتلى غزة ورفضا لاستقبال الإدارة الأمريكية له.

ويتوجه أشكنازي إلى الولايات المتحدة الأميركية لإجراء سلسلة لقاءات من ضمنها اجتماع بمستشار الرئيس الأميركي لشؤون الأمن القومي الجنرال جيمس جونس ورئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأميركية الأميرال مايكل مالن.

من جهتها هددت اسرائيل بمواصلة حملة الاعتقالات في صفوف الفلسطينيين واقتحام ومداهمة قراهم ومدنهم يوميا في حال لم يتم وقف المسيرات الاحتجاجية ضد سياساتها في القدس.

وقالت صحيفة هاآرتس الاسرائيلية اليوم أن رئيس جهاز الشاباك الإسرائيلي يوفال ديسكين هدد السلطة الفلسطينية باستمرار القمع الإسرائيلي ضد الفلسطينيين إذا لم يتم منع المسيرات الاحتجاجية التي زادت وتيرتها خلال الأيام الماضية في الضفة الغربية ومنع المسؤولين الفلسطينيين من المشاركة فيها.