الخرطوم: رفض الرئيس السوداني عمر حسن البشير الليلة مطالبة حركة العدل والمساواة الدارفورية بحصر مفاوضات سلام دارفور عليها وحدها بحجه انها الاقوى عسكريا في الاقليم.

وقال البشير في كلمة القاها امام الاف الدارفوريين من انصاره بعاصمة غرب دارفور (نيالا) نقلتها وسائل الاعلام هنا quot;لن نقبل ان يفرض علينا راي من يريد ان نفاوضه منفردا دون الاخرين وسنتحاور من الجميع من اجل سلام شامل ودائم في دارفورquot;.

واكد التزام حكومته الكامل بتنفيذ الترتيبات الامينة مع الحركات التي وقعت علي اتفاق السلام مع الحكومة واستمرارها في اجراءات استكمال عملية السلام من اجل استقرار دارفور.

وكانت حركة العدل والمساواة التي ابرمت اتفاق اطاري للسلام مع الحكومة بالدوحة مؤخرا هددت بتعليق الحوار مع الحكومة في حال اصرارها على توقيع اتفاق اطاري اخر مع مجموعة من الحركات الدارفورية اعلنت اندماجها في حركة واحدة تحت اسم حركة العدالة والتنمية.

وعرضت الوساطه المشتركة من الامم المتحدة والاتحاد الافريقي في المفاضات التي ترعاها الجامعة العربية والاتحاد الافريقي وتشرف عليها دولة قطر مسوده اتفاق اطاري علي وفدي الحكومة والحركات الموحده والتي يبلغ عددها 12 حركة تمهيدا للدخول في مفاوضات مباشرة.

ومن المقرر ان يوقع الاتفاق في غضون الايام القليلة القادمة بحضور الرئيس السوداني عمر البشير.