دان المجلس المركزي ليهود ألمانيا قرار بناء مستوطنات جديدة وراى انه إشارة خاطئة في الوقت الخطأ.

برلين: انتقد المجلس المركزي ليهود ألمانيا بشدة قرار الحكومة الاسرائيلية بناء ألف وستمائة وحدة سكنية جديدة في القدس الشرقية.

وقال نائب رئيس المجلس ديتر غراومان في تصريحات لصحيفة هاندلسبلات الألمانية اليوم quot;إن هذا التصرف هو إشارة خاطئة في الوقت الخطأ quot;.

وأوضح غراومان أن اتخاذ قرار كهذا بالتزامن مع زيارة نائب الرئيس الاميركي جو بايدن quot;يستحق الشفقةquot; من المنظور السياسي، كما أنه quot;يقلص مصداقية الحكومة الاسرائيلية السياسية حينما تسمح بإهمال مثل هذه الاخطاء وبالتالي تجاهل حليف مهمquot; في إشارة للولايات المتحدة الأميركية.

وتابع المسؤول اليهودي الألماني quot;لهذا كان من الصواب أن تعتذر الحكومة الإسرائيلية عن هذا التوقيت، بينما عده كثير من الوزراء خطأً فادحاًquot; وأضاف quot;للأسف سيستغل تبعات هذا الخطأ أعداء اسرائيل التي التزمت بالسلام وأصبحت رغبتها في السلام قوية بدون شكquot;.

وأشار غراومان quot;لسوء الحظ فإن شركاء الحكومة الاسرائيلية في عملية السلام على الجانب الآخر ضعفاء وغير فاعلين، فحكومة محمود عباس متهالكة بينما تزداد شوكة حماس التي تنشد القضاء على اسرائيلquot; وأضاف متسائلاً quot;كيف يمكن صنع السلام مع شركاء كهؤلاء يعلنون العداوة حتى الموت؟quot; .