اكدت الجامعة العربية ان لا مفاوضات بين الفلسطينيين واسرائيل دون وقف الاستيطان.

القاهرة: اعتبرت لجنة متابعة مبادرة السلام العربية عقب اجتماعها مساء الاربعاء في القاهرة ان اجراء مباحثات بين اسرائيل والفلسطينيين quot;تعتبر غير ذات موضوعquot; اثر اعلان الحكومة الاسرائيلية موافقتها على بناء مئات المساكن الجديدة في مستوطنة بالقدس الشرقية.

واوضحت لجنة المتابعة العربية في بيان عقب اجتماع طارىء لمندوبي اعضائها ال13 انه quot;في حالة عدم وقف الاجراءات الاسرائيلية فوريا والتي تعمل على تغيير التركيبة السكانية والتشكيل الجغرافي للأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية وعدم سحب الاعلانات الخاصة ببناء مئات المسستوطنات في القدس المحتلة، تخلص اللجنة الى أن المباحثات المقترحة تعتبر غير ذات موضوعquot;.

وطالبت quot;بوقف الاجراءات الاسرائيلية وقفا كاملا قبل اي حديث عن مفاوضات غير مباشرة او مباشرة والربط الكامل بين هذين الامرينquot;.

واكد الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى الذي حضر الاجتماع ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس quot;ابلغني انه لن يدخل في مفاوضات تحت الظروف الحاليةquot;.

واضاف موسى ان quot;الموقف السياسي واضح، انه لا يمكن استئناف المفاوضات سواء المباشرة او غير المباشرة اذا لم تلغ القرارات الاسرائيليةquot; بشان الاستيطان.